التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: "الدعم كانت غلطة وبتتصحح" وإلغاؤه يجبر جمهور الكنبة على العمل.. الفنانة الجزائرية سعاد ماسى: الجمهور المصرى ذواق.. عمرو سعد: يوسف شاهين كان يحلم يبقى "نجم" فكان يقمع أبطاله

السبت، 01 ديسمبر 2018 12:30 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: "الدعم كانت غلطة وبتتصحح" وإلغاؤه يجبر جمهور الكنبة على العمل.. الفنانة الجزائرية سعاد ماسى: الجمهور المصرى ذواق.. عمرو سعد: يوسف شاهين كان يحلم يبقى "نجم" فكان يقمع أبطاله الإعلامى توفيق عكاشة و الفنانة الجزائرية سعاد ماسى وعمرو سعد ويوسف شاهين و مدينة العلمين الجديدة
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

 

عكاشة: البعض يتخيل أنى جالس على "مصطبة" ولكنى أبسّط المعلومات

استهل الإعلامى توفيق عكاشة، برنامجه بالحديث باللغة العربية الفصحى، موضحاً أن البعض يتخيل أنه جالس على "مصطبة"، ولكنه يبسّط المعلومة لكل إنسان يحتاج إليها، لأن الإنسان بلا معلومات فهو بلا قيمة، كما أن القرآن الكريم جاء بكلمات كثيرة تحدثت عن العلم وأهميته للمسلم.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن العالم أصبح قرية صغيرة، وذلك بسبب العلم والتكنولوجيا، ومن خلال وسائل الاتصال الحديثة عبر الإعلام الإلكترونى والأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات فى العالم وضعت محور فى عملها لهذا الأمر، وتستخدم هذه الأجهزة نظريات معينة، منها نظرية الأمن قبل التنفيذ، أو التأمين قبل التنفيذ.

 

توفيق عكاشة: "الدعم كانت غلطة وبتتصحح" وإلغائه يجبر جمهور الكنبة على العمل

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اتخذ قرارات اقتصادية كل الرؤساء السابقين خافوا اتخاذها، مشيرا الى أن  الدعم الذى يتم إلغاؤه كان مرتبطاً بعقد اجتماعى وضعه الرئيس جمال عبد الناصر اسمه "كفالة الدولة ووصايته" فبدلاً من تسليم الدعم أموالاً باليد يتم وضعها فى التموين والبنزين.

وأضاف عكاشة ، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، "عيب علينا كشعب واحنا عايشين لغاية النهاردة ببطاقة التموين.. دا معناه إننا مش بنتج.. والمواطن مرتاح وجمهور الكنبة 90 % من الشعب لا بيهش ولا بينش" ، مشيرا الى أن إلغاء الدعم يجبر جمهور الكنبة الخروج للعمل، مضيفا الدعم كانت غلطة وبتتصحح".

 

توفيق عكاشة: الدول بتعمل دراما لتقوية مؤسسة الأمن لكن إحنا بنصنع دراما لهدمها

قال الإعلامى توفيق عكاشة إن الدول تصنع دراما لتقوية مؤسسة الأمن، ولكن فى مصر تتم صناعة الدراما لهدمها، مضيفاً أن مؤسسة الأمن هى القاعدة التى يقف عليها الشعب.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم" على فضائية "الحياة": "السياحة اللى بتدخل لنا 14 مليار دولار فين.. لكن أحداث 28 يناير وانهيار الأمن لسة عالق فى أذهان السياح"، مطالباً مؤسسات الدولة بإنتاج الدراما لتجسيد شخصية رجل الأمن المصرى، وشخصية قوات الدفاع.

وأوضح "عكاشة" أن الشعور بالأمن عملية نفسية، ولكن استبداله بالخراب تدمير للبلاد، لافتا إلى أنه تم استخدام شخصية الضابط "أبله" فى فيلم "أسد وأربع قطط"، بحجة المعالجة الكوميدية الدرامية.

 

الطفل "آسر" يتحدى شيماء سيف بـ"Miss Understand

" على ON E

شهدت حلقة الجمعة من برنامج "Miss Understand" عبر قناة ON E تحديا جديدا للفنانة شيماء سيف مع الطفل آسر، من خلال لعبة كشف الكذب.

وشهدت الحلقة مناوشات بين شيماء سيف والطفل تدعو إلى الضحك من خلال الأسئلة الغريبة، خاصة من إجابات الطفل التى سخر من الفنانة.

برنامج "Miss Understand" يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع، فى التاسعة مساء، عبر فضائية "ON E"، والذى تقدمه الفنانة شيماء سيف.

الفنانة الجزائرية سعاد ماسى
الفنانة الجزائرية سعاد ماسى

 

الفنانة الجزائرية سعاد ماسى: الجمهور المصرى ذواق وزرت للقاهرة 20 مرة

قالت الفنانة الجزائرية سعاد ماسى، إن الجمهور المصرى ذواق فى اختيار الأغانى، بسبب وجود كبار الفنانين والمطربين العظماء، ومصر بها دار الأوبرا، مضيفة أنها بعد حفل القاهرة ستتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإحياء حفل بها، وثم الذهاب إلى دولة المغرب، وأخيرة ستقيم حفل ببلجيكا فى شهر ديسمبر.

وأضافت سعاد خلال لقائها ببرنامج "ON Set" الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى، المذاع على قناة ON E أنها زارت مصر 20 مرة، مضيفة أنها اختارت ان تدمج أغنية "أجمل حب"  لمحمود درويش والأخرى لبهاء الدين زهير "أقرء سلامى على من لا اسميه"، مؤكا أن الجمهور المصرى يتفاعل معها فى أغنية طلت على البير، ومشكل لى، غير أنت.

عمرو سعد
عمرو سعد

 

عمرو سعد: يوسف شاهين كان يحلم يبقى "نجم" وممثل.. فكان يقمع أبطاله

قال النجم عمرو سعد، إن المخرج يوسف شاهين كان يريد أن يصبح "نجم" فكان يقمع أبطاله، مضيفاً أن هناك مخرجين كثير لم يظهروا.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "معكم"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامية منى الشاذلى، :"يوسف شاهين كان عاوز يبقى ممثل، فحابب إن اسمه يبقى براند، ودا شىء مشروع، وهو نجح فى ذلك"، لافتاً إلى أن يوسف شاهين صنع نجوما كثيرين ولكنه كان يهتم أن يقال أنه فعل ذلك أكثر من النجم نفسه.

وتابع "سعد": "أتعهد مع الجمهور إنى هقول الحاجات اللى محدش يعرفها ومحدش بيقولها أو بيخافوا يقولوها عشان جماهيريتهم".

 

"العلمين الجديدة" تقع على مساحة 48 ألف فدان وتوفر 56 ألف فرصة عمل

قال المهندس أسامة عبد الوهاب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة تقع على مساحة 48 ألف فدان مقسمة على ثلاث مراحل، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تقوم على مساحة تقرب من 24 ألف فدان بمنطقة شاطئية، وتشمل عدد من المشروعات المهمة من الكورنيش و15 برجاً ضخماً تتراوح أطوالها من 140 إلى 197 متراً.

 

وأشار عبد الوهاب، خلال لقائه ببرنامج "نظرة" مع الإعلامى حمدى رزق، إلى أن الوجهة الشاطئية تصل إلى 14 كيلو مترا، وتحتوى على حارات للمشاة وللدراجات والسيارات، إضافة إلى مجموعة من المشروعات الترفيهية.

وذكر رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن هناك 33 شركة تعمل على المشروع، لافتاً إلى أن العمالة بها تتجاوز 56 ألف شخص.

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

 

مدير مشروع مدينة العلمين الجديدة: إنشاء 15 برجا بارتفاع 37 طابقا للمبنى الواحد

 

قال المهندس محمد بديع، مدير موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة، إن جميع العاملين فى المدينة عمالة مصرية خالصة، مضيفاً أنه يتم العمل فى الموقع على مدار الأربع وعشرين ساعة حتى يتم الانتهاء من كامل المدينة فى الوقت المحدد.

وأضاف "بديع"، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، أنه يتم حالياً إنشاء 15 برجا فى المدينة بارتفاع أقصى يبلغ 197 مترا يحتوى على 37 طابق، ويعمل فى البرج الواحد ما لا يقل على 300 عامل.

وأشار مدير موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة إلى أن التكنولوجيا المعتمدة فى المدينة أول مرة يتم اعتمادها فى المدن المصرية.

وأكد مدير موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة أنه سيتم الانتهاء من كامل المدينة فى شهر يونيو 2020، متابعا أن الانتهاء من التشطيبات تتم بالتوافق مع إنشاء المدينة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة