روسيا: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى المصدر الرئيسى للهجمات السيبرانية

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 01:59 م
روسيا: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى المصدر الرئيسى للهجمات السيبرانية هجمات إلكترونية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب مدير مركز التنسيق الوطنى الروسى لحوادث الحاسوب، نيكولاى موراشوف، إن المصادر الرئيسية للهجمات السيبرانية هى فى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

وعرض موراشوف -خلال مؤتمر صحفى فى المجموعة الإعلامية الروسية "روسيا – سيفودنيا" اليوم الثلاثاء- إحصاءات التوزيع الجغرافى لمصادر الهجمات الإلكترونية عن السنوات 2016-2017.

وقال المسئول الروسى: "إن هذه البيانات تُظهر بوضوح أن المصدر الرئيسى للنشاط الخبيث هو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى".

وأضاف: "أنه وفقًا لتصنيف الدول، التى تشكل مصدرًا للتهديدات لأمن المعلومات، الولايات المتحدة تحتل المركز الأول فى هذا التصنيف تليها فرنسا وهولندا ودول أخرى".

يذكر أن عدة دول أوروبية وجهت اتهامات لروسيا بشن عمليات قرصنة إلكترونية استهدفت عشرات المؤسسات الرياضية والعلمية على أراضى أوروبا والولايات المتحدة وكندا.

ووصلت هذه الحملة إلى ذروتها مع إعلان وزارة العدل الأمريكية توجيه اتهامات لـ7 أشخاص من الاستخبارات العسكرية الروسية بالتورط فى تنفيذ عمليات اختراق إلكترونى فى إطار مؤامرة تخريبية شملت مختلف أنحاء العالم.

ونفت روسيا فى أكثر من مناسبة الاتهامات بمحاولة التأثير على الانتخابات فى بلدان مختلفة باستخدام هجمات سيبرانية، ووصفها السكرتير الصحفى للرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف بأنها اتهامات عارية عن الصحة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة