صدور مذكرات ميشيل أوباما فى 3 ملايين نسخة بـ31 لغة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 03:09 م
صدور مذكرات ميشيل أوباما فى 3 ملايين نسخة بـ31 لغة ميشيل أوباما
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت اليوم الخميس، فى بيروت الطبعة العربية من مذكرات السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما؛ عن دار هاشيت أنطوان/ نوفل، بعنوان "وأصبحت".

وصدرت هذه المذكرات بواحد وثلاثين لغة وطبع منها 3 ملايين نسخة بطبعتها الأولى، وهى مكتوبة بقدر كبير من الشفافية والصدق، وتكشف فيها ميشيل أوباما خبايا عالمها الخاص، وتسرد التجارب التى صقلت شخصيتها منذ طفولتها فى الجانب الجنوبى من شيكاغو، والسنين التى قضتها وهى تحاول إقامة التوازن بين دورها كأم وعملها، وصولا إلى الفترة التى عاشتها فى البيت الأبيض، ومن ثم عودتها لتكون مواطنة عادية.

وميشيل أوباما هى إحدى النساء الأكثر إثارة للإعجاب فى العالم، فبصفتها أول سوداء تحمل لقب السيدة الأمريكية الأولى، جعلت من البيت الأبيض- فى سابقة من نوعها- مكانا يشعر فيه جميع الأميركيين بحفاوة بالغة وبدفء الاستقبال.

وفى الوقت نفسه برزت كمدافعة قوية عن قضايا النساء والفتيات فى الولايات المتحدة وحول العالم، وكرست جهودا جبارة لإقناع العائلات الأمريكية بإحداث تغيير جذرى والانتقال إلى نمط حياة صحى ومفعم بالنشاط والحركة اليومية، كما وقفت إلى جانب زوجها باراك أوباما حين كان يقود بلاده فى فترة عصيبة جدا.

بختام مذكراتها تقول ميشيل أوباما: "أنا امرأة عادية وجدت نفسها فى رحلة استثنائية.. أرجو من خلال قصتى الخاصة التى أشارك العالم بها أن أفسح مجالا لظهور قصص آخرى وسماع أصوات أخرى، وأن أمهد الطريق أمام من يشعر بالانتماء إلى القمة، وأسهل عليه سبل بلوغها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة