أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا فعلت وزارة الآثار فى مشروع استثمار منطقة لسان قلعة قايتباى

الخميس، 13 ديسمبر 2018 09:00 م
ماذا فعلت وزارة الآثار فى مشروع استثمار منطقة لسان قلعة قايتباى قلعة قيتباى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 23 يوليو الماضى نشر "اليوم السابع" تفاصيل استثمار منطقة لسان قلعة قايتباي، من قبل المحافظة، الذى أوقفته المحافظة بناء على طلب وزارة الآثار، لأنه يقع فى الحرم الأثرى، وأوضحت الوزارة آنذاك أنه ستدرس الأمر بعرضه على اللجنة الدائمة، وبدورنا تواصلنا مع الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، لمعرفة آخر التطورات.

وقال الدكتور جمال مصطفى، إن موضوع استثمار منطقة لسان قلعة قيتباى مؤجل لحين الانتهاء من استكمال الأعمال الإنشائية فى منطقة اللسان، وذلك عن طريق وضع كاسر أمواج حتى لا تصطدم بأساسات القلعة، ويتم ذلك من قبل هيئة حماية الشواطئ.

وأضاف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فكرة استثمار منطقة لسان قلعة قيتباى، سيتم حسمها من قبل اللجنة الدائمة، ولكن بعد تقديم تقرير مفصل لحالة المنطقة، حتى يتم البت بالموضوع.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية عرضت لسان قلعة قيتباى للتأجير واستثمارها تجاريًا، مع العلم أن المكان يقع فى الحرم الأثرى التابعة لوزارة الآثار المصرية، وهذا ما أكدته الوزارة، وبمجرد علم المحافظ بأن المنطقة تقع فى إطار الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار، أوقف كل الإجراءات الخاصة بطرح استثمار منطقة لسان قلعة قايتباي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة