أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظروا عرض مقتنيات أسرة محمد على باشا بمجمع الفنون.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:00 ص
انتظروا عرض مقتنيات أسرة محمد على باشا بمجمع الفنون.. اعرف التفاصيل مجمع الفنون قصر عائشة فهمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون بقصر عائشة فهمى بالزمالك، إن مجمع الفنون يجهز لإقامة معرض من كنوز متاحفنا 3 "ملامح عهد" ضمن سلسلة كنوز متاحفنا التى قدمت سابقًا قبل نهاية عام 2018.

وأوضح إيهاب اللبان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معرض كنوز "متاحفنا 3" يدور حول أسرة محمد على باشا بأكملها، فالمعرض يضم لوحات وصور فوتوغرافية وأعمال نحتية لمحمد على والملك توفيق والخديوى إسماعيل والملك فاروق. وأشار إلى أن هذه الأعمال تعود إلى القرن التاسع عشر، ومن المقرر عرض جزء من مقتنياتهم الشخصية فى المعرض.

وتابع إيهاب اللبان، أن قطاع الفنون التشكيلية يجهز حاليًا لإصدار الكتالوج الخاص معرض من كنوز متاحفنا 3 ليكون جاهزًا مع موعد افتتاح المعرض.

جدير بالذكر، أن معرض كنوز متاحفنا 1 ضم أهم المقتنيات التى تمتلكها مصر بمتاحفها المختلفة لنخبة من كبار الفنانين العالميين والمصريين تم اختيارها من احد عشر متحفا مصريا، وعلى سبيل المثال ضم المعرض اعمال بول جوجان رينوار، كلود مونيه، رودان، تولوز لوتريك ومن الفنانين المصريين محمود مختار ومحمود سعيد وسيف وادهم وانلى ومحمد ناجى. انجى افلاطون ومارجريت نخلة، أما بالنسبة معرض من كنوز متاحفنا 2 ضم روائع "النسيج القطبى والإسلامى" النادر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة