الوطنية للانتخابات: نسقنا مع الجهات المعنية للترتيب لانتخابات الداخل بـ3 دوائر

الأحد، 16 ديسمبر 2018 01:30 ص
الوطنية للانتخابات: نسقنا مع الجهات المعنية للترتيب لانتخابات الداخل بـ3 دوائر أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى لـ"اليوم السابع"، على جاهزية الهيئة الوطنية للانتخابات لإجراء الانتخابات التكميلية لمجلس النواب للمصريين داخل جمهورية مصر العربية، والتى تجرى الأربعاء والخميس المقبلين بثلاثة دوائر.
 
وقال المصدر، أن الهيئة نسقت مع الوزارات والجهات المعنية من أجل الترتيب لهذه الانتخابات وذلك بدوائر طامية بالفيوم، وزفتى بالغربية، وقسم أول العريش بسيناء.
 
وشدد المصدر على أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بطباعة أوراق الاقتراع وكافة الأوراق الأخرى المرتبطة بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية وضعت خطة تأمين كافة أطراف العملية الانتخابية.
 
وانتهى تصويت المصريين بالخارج أمس السبت فى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة، حيث ترسل السفارات الحصر العددى لنتائج الانتخابات إلى وزارة الخارجية والتى تسلمها بدورها للهيئة الوطنية لتجميعها مع انتخابات الداخل.
 
وتم إجراء اقتراع المصريين بالخارج للدوائر الثلاث يومى 14 و15 ديسمبر الجارى، فيما تجرى انتخابات الداخل يومى 19 و20 من ذات الشهر، وفى حالة الإعادة يكون الاقتراع يومى 11 و12 يناير المقبل بالخارج، ويومى 16 و17 من ذات الشهر بالداخل.
 
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت القوائم النهائية للمرشحين، حيث يتنافس على مقعد دائرة طامية 10 مرشحين، ويتنافس على مقعد دائرة زفتى 13 مرشحًا، ويتنافس على مقعد دائرة العريش 13 مرشحا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة