خافيير أجيرى يرفع شعار "للكبار فقط" قبل ودية المنتخب فى مارس.. الخواجة يشترط مواجهة منتخب تصنيف أول.. وتعذر مواجهة الكاميرون فى ياوندى.. ومفاوضات مع نيجيريا.. والسنغال فى الصورة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 12:14 ص
خافيير أجيرى يرفع شعار "للكبار فقط" قبل ودية المنتخب فى مارس.. الخواجة يشترط مواجهة منتخب تصنيف أول.. وتعذر مواجهة الكاميرون فى ياوندى.. ومفاوضات مع نيجيريا.. والسنغال فى الصورة أجيرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، أجواء الاستعداد لبطولة أمم افريقيا 2019 سريعا، بعدما تأهل الفراعنة عن المجموعة العاشرة بالتصفيات الأفريقية بصحبة المنتخب التونسى، وطلب الخواجة من اتحاد الكرة التجهيز لمباراة ودية قوية فى شهر مارس المقبل وتحديدا فى الفترة من 18 حتى 26 مارس المقبل، ويتخللها مباراة النيجر فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا.

ويتمسك أجيرى بخوض مباراة ودية فى مارس المقبل أمام منتخب إفريقى من أصحاب التصنيف الأول فى إفريقيا، رافضا فكرة مواجهة منتخب من التصنيفات الأقل حيث يرى أنها مرحلة استكشاف اللاعبين، وأصبح على دراية بكل صغيرة وكبيرة فى المنتخب، فضلا عن أنه واجه منتخبات ضعيفة المستوى فى التصفيات مثل النيجر وسوازيلاند "اى سواتينى" وبالتالى يحتاج لمواجهة منتخبات كبرى للوقوف على مستوى الفراعنة أمام كبار القارة السمراء.

وتلقى اتحاد الكرة خلال الأيام الماضية عرضا من إحدى شركات التسويق لإقامة مباراة ودية أمام الكاميرون فى العاصمة ياوندى، ورحب الخواجة بمواجهة أسود الكاميرون خارج مصر لاستكشاف الأجواء الإفريقية، قبل أن تتعثر المفاوضات ويغلق اتحاد الكرة صفحة مواجهة المنتخب حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة على حساب الفراعنة فى الجابون.

ودخل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، فى مفاوضات مع الاتحاد النيجيرى لكرة القدم، خلال الساعات الماضية، لإقامة مباراة ودية مع الفراعنة خلال فترة التوقف المقبلة، إلا أنه لم يتأكد حتى الأن إقامة المباراة من عدمه.

كما فتح اتحاد الكرة خط اتصال مع منتخب السنغال تحسبا لفشل المفاوضات مع نيجيريا، حيث يرغب مسئولو الجبلاية فى إنهاء الملف منعا لأى أزمات تعيق إقامة المباراة، وينتظر مسئولو المنتخب الوطنى تحديد النيجر الموعد النهائى لمباراة الفريقين فى الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، حتى يتم حسم مصير المباراة الودية التى يخوضها الفراعنة فى مارس المقبل وطرفها الثانى وكان إقامتها.

وفى حالة إعلان الكاف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019 فى مصر بشكل نهائى، سيتراجع الجهاز الفنى عن إقامة المباراة الودية خارج مصر على أن تقام فى القاهرة وبحضور جماهيرى كبير حتى يعتاد اللاعبون على أجواء المباريات الكبيرة فى القاهرة، خاصة وأنهم سيتعرضون لضغط جماهيرى كبير بسبب ضرورة المنافسة بقوة على اللقب حتى النفس الأخير حيث تقام البطولة على أرض الفراعنة ووسط جماهيرهم.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة