7 طلبات إحاطة لوزير الزراعة أمام "الشئون العربية" الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:13 ص
7 طلبات إحاطة لوزير الزراعة أمام "الشئون العربية" الأسبوع المقبل وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، 5 اجتماعات على مدار الأسبوع القادم، لمناقشة عددا من القضايا الهامة المتعلقة بالشأن العربى، حيث تناقش اللجنة يومى السبت والأحد العلاقات المصرية - العمانية، والمصرية الأردنية.

 

أما يوم الاثنين، تنظر اللجنة 6 طلبات إحاطة مقدمة من النواب وموجهة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عز الدين أبو ستيت، حول الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسودان فى مجال الزراعة، وفيما يتعلق بحالة التكامل الزراعى بين الدول العربية وأثرة فى تحقيق الأمن الغذائى الوطنى وأوجه الاستفادة من إمكانيات الدول العربية فى تحقيق هذا التكامل.

 

وتشمل طلبات الإحاطة، ما يتعلق بعدم إبرام معاهدات واتفاقيات لاستغلال المياه العربية الغنية بالثروة السمكية بدولة موريتانيا وغيرها من الدول العربية الساحلية، وأخر بشأن ظاهرة التصحر ونقص المياه فى العالم العربى وانعكاستها على الحالة المصرية والتدابير والإجراءات التى أخذتها الدولة لمواجهة اخطار هذه الظاهرة.

 

كما تبحث اللجنة، طلبات الإحاطة الخاصة بعدم استكمال شق قناة "جونجلي" بين مصر والسودان، وأخر بشأن الاستفادة من المساحات التى خصصتها السودان لمصر لزراعتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة