شعبة الملابس: المحال بدأت تنفيذ أوكازيون لتحريك السوق بسبب تراجع المبيعات

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 08:00 ص
شعبة الملابس: المحال بدأت تنفيذ أوكازيون لتحريك السوق بسبب تراجع المبيعات ملابس - أرشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن أن محلات الملابس "بيع التجزئة" بدأت تنفيذ اوكازيون وتخفيضات خاصة بها قبل موعد الاوكازيون الرسمى فى الأسبوع الأول من فبراير، مشيرا إلى أن مساعى التجار لتحريك السوق فى الوقت الذى ترتفع فيه الأسعار بصورة كبيرة الأمر الذى خلق حالة ركود حاد.

وقال نائب رئيس شعبة الملابس لـ"اليوم السابع" إن ما تم بيعه فى الموسم الجديد حتى الآن لا يتخطى 10 % من حجم الإنتاج فى الأسواق وهو رقم هزيل جدا، الأمر الذى دفع المحلات التجارية للبيع بتخفيضات مختلفة قبل انطلاق الاوكازيون الرسمى الذى يتم التوافق على موعده مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار إلى أن آخر عامين تراجعت مبيعات الملابس بصورة ملحوظة خاصة فى مواسم الشتاء بسبب الزيادة الملحوظة فى الأسعار نتيجة تحريك أسعار الوقود والكهرباء مما دفع المصانع لرفع الأسعار، لافتا إلى أنه خلال الأسبوعين القادمين سيتم حسم الموعد النهائى للاوكازيون.

وقال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك زيادة فى أسعار ملابس الشتاء هذا العام بنسبة تراوحت ما بين 15 وحتى 20% لجميع الأصناف سواء "رجالى - حريمى - أطفال"، بسبب تحرك تكاليف الإنتاج ورفع أسعار المحروقات والكهرباء.

وأضاف يحيى زنانيرى، أن هناك مفاوضات مع وزارة التموين لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى ليكون أول يناير 2019 بدلا من الأسبوع الأول من فبراير بهدف زيادة المبيعات وتحريك السوق ومواجهة ركود عملية البيع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

المحال بدأت تنفيذ أوكازيون لتحريك السوق بسبب تراجع المبيعات , قمصان محروقه مكوي

المحال بدأت تنفيذ أوكازيون لتحريك السوق بسبب تراجع المبيعات , اي قمصان محروقه من كي بـ المكوي يجب اعلان واضح ان التخفيض لان بها عيوب لانه هذا لا يقال و قد اخترت قميص اسود شاهدت بالصدفه بقعه و لا يخرج من كيسه كما هو و اصر صاحب المحل المشهور ان لازم اخذ بدل منه قميص و انه لا ينفع ان اتركه و اخرج الى محال اخر و اشتريت قميص بنفسجي فاتح مائل الى الازرق حرير غالى جدا لكن فيه شبه البقعه هذه و قال تروح بالغسيل ثم بعد فتره اتضح انها حرق فى القميص ان لازم اشاره واضحه هذا عليه عليه تخفيض و هذا عليه تخفيض لانه به عيوب لان وضع الملابس المعيوبه امامنا غش تجارى مادام لم يقول و البقعه فى الوجه قرب الازرار كان محل فى وسط البلد على ناصيه ممر صغير بين شارع الشريف و شارع طلعت حرب الامريكين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة