محمد عطوة يكشف لـ"اليوم السابع" حقيقة مفاوضات الزمالك

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 07:00 ص
محمد عطوة يكشف لـ"اليوم السابع" حقيقة مفاوضات الزمالك محمد عطوة مدافع الرائد السعودى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد عطوة هو أحد الطيور المصرية المهاجرة في الملاعب العربية، ويخوض لاعب الاتحاد السكندري السابق أولى تجاربه الاحترافية عبر بوابة الرائد في الدوري السعودي.

"اليوم السابع" حاور محمد عطوة في العديد من المحطات المتعلقة بمشواره في ملاعب كرة القدم.

 

حدثنا عن بداياتك الكروية؟

 

بدأت مشواري الكروي في نادي هليوبوليس في الخامسة من العمر، تليقت العديد من العروض من مختلف الأندية وأنا ضمن صفوف الناشئين لكن عائلتي رفعت شعار "التعليم أولاً".

وبعد الانتهاء من دراستي الجامعية انتقلت لصفوف البلاستيك وسافرت بعدها للكويت للعمل هناك كمهندس، قبل أن أتلقى مكالمة هاتفية من شاكر عبد الفتاح من أجل اللعب في صفوف الترسانة، وبالفعل تركت الكويت وقمت بالتوقيع على عقود انضمامي لـ"الشواكيش" لمدة موسمين بوجود شرط جزائي، وبعد ٤ شهور مضيت للاهلي لكن الموضوع لم يكتمل فانتقلت للمقاصه بعد دفع الشرط الجزاي الشرط الجزائي لم العب كثيرا مع تحت قيادة المدرب ايهاب جلال فانتقلت للاتحاد السكندري ولعبت لمده موسم ونصف.


 

كيف وصلك عرض الرائد ؟ ومتى ينتهي تعاقدك مع النادي السعودي؟
 

وصلني عرضين من الرائد ونادي اخر عن طريق وكيلي ولكني فضلت الرائد لوجود شيكابالا في صفوف الفريق في ذلك الوقت وينتهي عقدي في يناير ٢٠٢٠

 

كيف تصف تجربتك الأولى خارج مصر؟

 

اكيد تجربه مفيدة ومليئة بالتجارب وتكسبني الخبرة لما يتمتع به الدوري السعودي من قوه وعدد كبير من اللاعبين المحترفين المميزين.

 

صحيفة الرياضية السعودية ذكرت في وقت سابق أن إدارة الزمالك تواصلت مع وكيل أعمالك لبحث إمكانية إنتقالك للقلعة البيضاء.. ما مدى صحة تلك الأنباء؟

 

امتلك العديد من العروض وبمشيئة الله سأحسم مصيري سواء بالبقاء مع الرائد أو الرحيل الشهر المقبل، لكن تركيزي منصب حالياً مع الرائد حتى نهاية الدور الاول.

 

لو فاوضك الأهلي والزمالك ولديك فرصة للاحتراف؟ أيهما ستختار؟

 

اكيد اي احد يتمني الانتقال للاهلى أول الزمالك فهم اكبر ناديين في افريقيا ولكن الاختيار سيكون لمن يحتاج مركزي اكثر.

 

كيف ترى الفوارق الفنية بين الدوري المصري والسعودي؟

 

فوارق في السرعه والمحترفين في مصر هناك ٤ محترفين فقط أما في السعوديه ٨ معظم الانديه، في المملكة يوجد العديد من المحترفين المميزين بمختلف الأندية عكس مصر، الفرق الكبيره فقط غير تواجد الجمهور والملاعب الممتازه والاعلام كل هذه العوامل يتفوق فيها عن الدوري المصري.

 

هل تتواصل مع المصريين المحترفين في الدوري السعودي؟

 

ليس مثل الموسم الماضي حيث ان الموسم الماضي كنت اتواجد في نفس المكان مع الحضري ومتعب وشيكابالا ومصطفي فتحي بالاضافه لوجود عمر بركات فهو صديقي اما هذا الموسم اتواصل فقط مع حسين السيد المحترف في نادي الاتفاق، فبعد المسافات هو المشكله فكل فريق في مدينه مختلفة.

 

شايف أن الرائد خسر شيكابالا أو بمعنى أخر كنت تفضل استمراره مع الفريق بدلاً من رحيله لمتذيل ترتيب الدوري اليوناني؟

 

بالتأكيد شيكابالا لاعب كبير حتي وهو في غير مستواه قادر علي صناعه الفارق واتواصل دائما معه وهو يملك عروض هنا بالدوري السعودي واتمني لقائه مره اخري.

 

ما هو طموحك في الفترة المقبلة؟

 

طموحي الانضمام لمنتخب مصر في يوم من الايام

 

من هو مثلك الاعلى فى مصر والعالم؟

 

وائل جمعة ونيستا

 

الاتحاد السكندري أطاح بالزمالك والترجي من البطولة العربية.. هل ينجح زعيم الثغر في تحقيق اللقب؟

 

اعتقد انه قادر علي ذلك فأري انه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين علي صناعه الفارق لوجود خبرات مثل نور السيد وخالد قمر وبعد اقصاء الترجي والزمالك الطموح اصبح اكبر واقرب ان شاء الله


 

ختاماً ما هي رسالتك لجماهير الرائد والاتحاد السكندري؟
 

بالنسبه لجماهير الاتحاد اقول لهم الاتحاد سيد البلد ونادي الاتحاد صاحب الفضل الكبير علي ودايما في قلبي اما جماهير الرائد انا احبهم ودائما احاول بذل كل جهدي لاسعادهم واشكرهم علي دعمهم لي المستمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة