مصر مرشحة لحصد أكثر من لقب فى بطولة بريطانيا المفتوحة لناشئى الاسكواش

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 12:55 م
مصر مرشحة لحصد أكثر من لقب فى بطولة بريطانيا المفتوحة لناشئى الاسكواش مصطفى عسل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد أفضل لاعبى الاسكواش من جميع أنحاء العالم لخوض منافسات بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين، والتى تقام فى برمنجهام بإنجلترا فى نسختها رقم 93.

ويتنافس أكثر من 750 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة عبر عشر فئات عمرية من تحت سن الحادية عشرة إلى أقل من 19 سنة، وذلك من 2 إلى 6 يناير المقبل.

ويسيطر ثلاث مصريين على المراكز الأولى فى تصنيف الاسكواش مع بطل العالم الحالى، مصطفى عسل لاعب الأهلى والمصنف الأول، بالإضافة إلى مصطفى السرطى وعمر التركى المصنفان الثانى والثالث على التوالى، أما الفتيات تحت 19 عاما، تحتل هانيا الحمامى التصنيف رقم 20 فى العالم وتأمل فى حصد لقبها الخامس، فيما تتطلع كل من جانا شيحة النصنفة الثانية وفريدة محمد المصنفة الثالثة وصاحبة الـ16 عاما، إلى مواجهة تحد آخر إلى جانب إيزى لازاروس المصنفة الرابعة.

وفى بطولة "تحت 17 سنة" للفتيات تواجه الأمريكية مارينا ستيفانونى حاملة اللقب، تحديًا كبيرًا من المصريين، مثل سناء إبراهيم التى احتلت المركز الثانى فى فتيات تحت 15 سنة فى العام الماضى، وكذلك نور خالد أبو المكار المصنفة الثالثة.

البطل السابق الأيرلندى دينيس غيليفسكى المصنف الأول من أيرلندا والمصرى إسماعيل منصور المصنف الثانى قد يتواجهان فى النهائيات بمنافسات "البنين تحت 15 سنة"، لكن سيتعين عليهما مواجهة الانجليزيين جونا براينت بطل 2018 تحت سن الخامسة عشر وسام أوزبورن-ايلدي المصنفان الثالث والرابع .

أيرا أزمان حاملة اللقب تحت 15 سنة هى المرشحة للفوز بالبطولة، لكن سيكون عليها أن تواجه ثلاثة من المصريين وهن سلمى الطيب المصنفة الثانية وبطل العالم 2017 تحت 13 سنة، منة هداية، وملاك خفاجى.

من المتوقع أن تكون بطولة الفتيات تحت سن 13 عاماً مصرية، حيث ستدافع أمينة عرفى بطل العالم فى 2018 بكل قوة عن لقبها، وستتنافس مع كل من فيروز أبو الخير النصنفة الثانية، وسلمى الشيخ، ونور خفاجى.

ويحتل نيشيليسوار موغاناسوندهارام الماليزى الذى وصل إلى المركز الرابع في عام 2018 موقعًا متميزًا، ليحرز لقب الناشئين تحت 11 عامًا، لكن يجب عليه أن يواجه أولاً المصريين، كريس بدور المصنف الثانى وسيف الدين دهشان.

فى البنات تحت سن الحادية عشرة من العمر، ستواجه المصنفة الأولى ويتنى ويلسون من ماليزيا، تحديا قويا للحصول على لقبها الأول بعد الوصول إلى الأربعة الأوائل فى تصنيف عام 2018، وستكون حذرة أمام المصريتين سهيلة حازم فاروق المصنفة الثانية، وشهاد هانى، وآناهات سينغ فى الهند، المصنفتان الثالثة والرابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة