استجابة لليوم السابع.. محافظ بنى سويف يرسل لجنة لمعاينة شحوط المعديات النيلية

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:25 م
استجابة لليوم السابع.. محافظ بنى سويف يرسل لجنة لمعاينة شحوط المعديات النيلية محافظ بنى سويف
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


فى استجابة لما نشرة اليوم السابع تحت عنوان "شكاوى من شحوط المعديات النيلية بنى سويف.. والأهالى يطالبون بتطهير المجرى" والذى تضمن الإشارة إلى شكوى المواطنين بقرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا بعد شحوط المعدية النيلية التى تربط الضفة الشرقية من النيل بالضفة الغربية.

 

كلف المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف السكرتير العام اللواء عصام العلقامى بالتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية من الرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وإدارة المتابعة بالمحافظة بدراسة الموضوع على أرض الواقع وإعداد تقرير بالإجراءات والخطوات اللازمة لحل المشكلة.

 

حيث قامت لجنة مشكلة من الجهات المذكورة بمعاينة الوضع على الطبيعة، والتى أفادت بأن شحوط المعديات فى هذه الفترة من العام سببه انخفاض منسوب مياه نهر النيل لأنه اغلب المعديات غاطسها لا يقل عن متر لحفظ اتزانها اثناء التحميل وعملية الترسيب فى النهر مستمر، مما يستلزم توقف بعض المعديات عن العمل، فيما تظل اللنشات والعوامات الصغيرة تعمل بانتظام لنقل المواطنين بين الجانبين، أما السيارات الكبيرة والنقل الكبير ناقلات الرمل والزلط فتسلك طرق آخر ى بديلة.

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية بسرعة التواصل والتنسيق مع مسؤولى الرى وإدارة حماية النيل للقيام بعملية تكريك لقاع نهر النيل فى هذه المنطقة، وبالنسبة لشحوط المعدية فقد تم التعامل معها فورا وسحبها إلى البر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة