دار بدائل تصدر "سيرة القلب" لـ نجلاء علام

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 04:00 ص
دار بدائل تصدر "سيرة القلب" لـ نجلاء علام غلاف سيرة الحب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت دار بدائل للنشر والتوزيع مجموعة قصصية بعنوان "سيرة القلب" للكاتبة نجلاء علام.

وتقول الكاتبة: "تحتوى المجموعة على 15 قصة، تتميز بطابع إنسانى، عن بشر تقابلهم فى حياتك اليومية، وربما لا تلتفت إليهم، ولا تتخيل أن وراءهم ذلك العمق النفسى، الذى يجعل كل شخصية فى القصص تظهر بأكثر من وجه، ويتجلى هذا الملمح من خلال البناء الفنى الذى صيغ بعناية، لتظهر الشخصيات كأنها أمام مرايا متقابلة، تنعكس صورة كل منهم على مرآة الآخر.

غلاف سيرة القلب
غلاف سيرة القلب

 

وتتميز القصص بلغة سردية مكتنزة ومعبرة، تتكئ على البساطة والعمق فى آنٍ واحد، مع حرص الكاتبة على اختيار مفردات منحوتة بعناية بالغة، لا تبحث عن الزخرفة اللغوية، بقدر ما تبتغى التفرد.

صورة نجلاء علام
صورة نجلاء علام

 

جدير بالذكر أن الكاتبة نجلاء علام صدر لها من قبل مجموعتين قصصيتين وهما "أفيال صغيرة لم تمت بعد" و"روح تحوم آتية"، وروايتين وهما "نصف عين" و"الخروج إلى النهار"، كما حصلت الكاتبة على عدة جوائز منها جائزة سعاد الصباح وجائزة محمود تيمور وجائزة أخبار الأدب وجائزة صندوق التنمية الثقافية، وجائزة أفضل رواية للأطفال من معرض القاهرة الدولي الدورة 44.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

قصصها مميزة للغاية

كتابات المبدعة نجلاء علام ، تتميز بطابع إنساني شفيف، منذ مجموعتها الأولى ( أفيال صغيرة لم تمت بعد) وأنا أتابع ما تكتبه باهتمام شديد. مبروك صدور مجموعتها القصصية الجديدة ( سيرة القلب )، مع خالص أمنياتي لها بالمزيد من الإبداع الحقيقي المتميز. محمد السيد ناقد مصري، وباحث دكتوراة في الأدب الإنجليزي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة