ضبط مسئولين بالوحدة المحلية بالدقهلية مكنوا مواطنين من بناء عقارات دون ترخيص

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:36 م
ضبط مسئولين بالوحدة المحلية بالدقهلية مكنوا مواطنين من بناء عقارات دون ترخيص حبس - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط إثنين من موظفى إحدى الوحدات المحلية بالدقهلية لقيامهما بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى مكافحة جرائم الأموال العامة ومواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد.

 

ورصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الإدارة الهندسية بإحدى الوحدات المحلية بالدقهلية مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص" وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة لقانون البناء الموحد مما أدى إلى الإضرار بالمال العام .

 

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود ان وراء إرتكاب ذلك النشاط "محمد ح.ا" شئون هندسية بإحدى الوحدات المحلية بالدقهلية ، و"عبدالله م.ر-  فنى شئون هندسية بذات المجلس ، مقيمان بدائرة مركز السنبلاوين، بإستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع "لبنى ص.ر- مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين والصادر لها الترخيص ببناء دور أرضى ودورين علويين، بعدم قيام المتحرى عنه الأول بإتخاذه الإجراءات القانونية بشأن مخالفة المذكورة شروط الترخيص بمخالفة الرسومات الهندسية والخروج على خط التنظيم بالمخالفة لأحكام قانون البناء الموحد ، و"مصباح ا.ع" مقيم بدائرة مركز السنبلاوين، والصادر له الترخيص ببناء دور أرضى ودورين علويين.. بعدم قيام المتحرى عنه الثانى بإتخاذ الجراءات القانونية بشأن مخالفة شروط الترخيص بمخالفة الرسومات الهندسية والخروج على خط التنظيم بالمخالفة لأحكام القانون المٌشارإليه .. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام بما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضاً عن تعرسض حياه المواطنين للخطر.

 

 وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية، وتم الحصول والتحفظ على المستندات المؤيدة للوقائع ، وتم ضبط المتحرى عنهما.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة