أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. النجم السورى أسعد فضة: المصريون رواد الحركة الفنية بالوطن العربى

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:00 ص
فيديو.. النجم السورى أسعد فضة: المصريون رواد الحركة الفنية بالوطن العربى النجم السوري الكبير أسعد فضة مع الزميل جمال عبد الناصر
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النجم السوري الكبير أسعد فضة أحد أهم نجوم الدراما العربية تم تكريمه مؤخرا في مهرجان أيام قرطاج المسرحية عن مجمل أعماله، التقى به "اليوم السابع"  ليكشف عن رأيه في الدراما والسينما المصرية وعن حيثيات تكريمه في تونس .

في البداية تحدث فضة عن تكريمه قائلا : أنا في منتهي السعادة بتتويجي في مهرجان ايام قرطاج المسرحية الذي هو توأم لمهرجان لمهرجان دمشق المسرحي منذ فترة بعيدة، وأشكر تونس والمهرجان لأنه تتويج بعد تكريمات كثيرة سبقته في نفس المهرجان.

وأضاف النجم السورى قائلا : أنا تربيت في المسرح وأحسن المسرح تربيتنا ولذلك يبقي الحنين الي المسرح هو الاساس والهاجس واعتبره أهم من التليفزيون والسينما وفي هذا العمر لا اتردد في العمل بالمسرح ربما اتردد في التليفزيون او السينما .

 

النجم السوري الكبير أسعد فضة
النجم السوري الكبير أسعد فضة

 

أما عن رأيه في في الفن المصري متمثلا في السينما والمسلسلات والمسرح فقال : مصر رائدة في المسرح والسينما في الوطن العربي والمصريون بشكل عام رواد في الحركة الفنية في الوطن العربي .

 

يذكر أن النجم السوري اسعد فضة أخرج العديد من العروض المسرحية ومن أشهرها (الأخوة كرامازوف) 1964 و (الغريب) 1970 و (سهرة مع ابي خليل القباني) 1975 (حرم سعادة الوزير) 1981، .. وغيرها. كما شارك في بطولة العديد من المسلسلات، مثل: (الفهد) 1972، (فارس من الجنوب) 1979، (بيوت في مكة ) 1983، (هجرة القلوب الى القلوب) 1990، (الجوارح) 1995، (الطارق) 2004، (نزار قباني) 2005

كما أنه حصد العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، كما تم تكريمه في عام 2006 بتسمية «صالة المسرح القومي» في مدينة اللاذقية باسم «مسرح الفنان أسعد فضة» وجائزة أفضل ممثل عن دور فيلم (ليالي ابن آوى) في مهرجان دمشق السينمائي وتم تكريمه مؤخرا في مصر بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة