مجدى وهبة يتخطى مرحلة تعثره فى تجارة الملابس بدعم جهاز المشروعات بالغربية.. ويؤكد: حصلت على قروض بـ250 ألف جنيه بتسهيلات بالسداد.. أسعى لزيادة الدعم للتوسع بمشروعى.. ويشيد بالجهاز: طوق النجاة للباحثين عن النجاح

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 12:45 م
مجدى وهبة يتخطى مرحلة تعثره فى تجارة الملابس بدعم جهاز المشروعات بالغربية.. ويؤكد: حصلت على قروض بـ250 ألف جنيه بتسهيلات بالسداد.. أسعى لزيادة الدعم للتوسع بمشروعى.. ويشيد بالجهاز: طوق النجاة للباحثين عن النجاح
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الغربية، قصة نجاح جديدة فى دعم مشروعات الشباب، فضلاً عن مساندة المشروعات القائمة ومساعدتها فى تخطى أى مراحل للتعثر والوصول بها إلى بر الأمان، وهو ما يؤكد على أن الدولة لا تتهاون فى دعم مشاريع أبنائها لمحاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب فى كافة المجالات، وتقديم الخبرة اللازمة لهم للبدء فى أول خطوات نجاح المشروع، إلى جانب الدورات التدريبية ودراسات الجدوى والمقترحات الإيجابية والحلول اللازمة لحل أي مشكلات قد تواجه هذه المشروعات.
 
ولم يتوقف دعم جهاز المشروعات إلى هذا الحد، بل أيضا  يساعد فى الترويج لمنتجات مشروعات الشباب  الصناعية والانتاجية، عن طريق اشراكهم فى المعارض المختلفة ومنها معرض القاهرة الدولي  والتي تفتح لهم ابوابا للتواصل مع عملائهم، والتوسع فى عمليات البيع، وهو ما يعود بالنفع عليهم وزيادة رؤوس الأموال.
 
 
مجدي كامل وهبة تاجر ملابس من مدينة المحلة الكبرى،  بدأ مشروعه منذ عدة سنوات بمنطقة السويقة أحد أكبر المناطق التجارية القديمة بالمدينة، والتي يتردد عليها آلاف المواطنين لشراء الملابس سواء رجالي أو حريمي وأطفالي بالجملة أو قطاعي، والتي تتميز بجودتها المناسبة وبأسعار تتناسب مع الجميع.
 
نجح "وهبة" فى الوصول لفئة كبيرة من الجمهور، إلا أنه بمرور الوقت، حدثت تغيرات فى السوق، وهو ما أثر بالسلب على تجارته، ولم يقف مكتوف الأيدي أمام ذلك، وقرر أن يسلك الطريق الصحيح، ولجأ إلى جهاز تنمية المشروعات، الذى كان بمثابة طوق النجاة له ونجح من خلاله  يتخطي عثرته، وهو ما دفعه لاقتراض 5 قروض ونجح بواسطتها أن يتوسع فى مشروعه ويزيد من بضاعته.
 
WhatsApp Image 2018-12-21 at 11.24.24 AM
 
يقول" وهبه" لـ"اليوم السابع" أنه توجه لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وقام بترخيص مشروعه، وعرض عليه مسئولي  الجهاز الحصول على قرض لتمويل مشروعه، مضيفا أنه حصل على أول  قرض بـ20 ألف جنيه وتمكن بواسطته فى تخطي  مرحلة التعثر، وانعاش تجارته، وهو ما دفعه لاقتراض 4 قروض بعده بلغت  250 ألف جنيه، للزيادة نشاطه وإضافة منتجات جديدة بكميات أكبر.
 
وأثنى مجدى وهبه، على الدور الإيجابي الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وكافة سبل الدعم التي يقدمها للشباب من خلال دعم المشروعات، ومساعدتهم فى تخطى فترات التعثر التى تمر بها مشاريعهم، للعبور بها إلى بر الأمان.
 
وأكد أنه يسعي خلال الفترة القادمة للتوسع فى مشروعه وزيادة المعروض لديه من خلال الحصول على قرض جديد من جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، مطالبا الشباب بالاستفادة من جهاز تنمية المشروعات وعدم الاستسلام للبطالة، والتوجه لجهاز تنمية المشروعات، وسيقدم لهم العاملين بالجهاز أفكار لعدم مشروعات ودراسات الجدوى لها وكيفية إدارتها وإنجاحها مع منعهم الدعم الكافي لبدء المشروعات.
 
WhatsApp Image 2018-12-21 at 11.24.25 AM
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة