أهالى 3 قرى بالمنوفية يناشدون المحافظة بإعادة طريق ضمه مواطن إلى أرضه

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:23 م
أهالى 3 قرى بالمنوفية يناشدون المحافظة بإعادة طريق ضمه مواطن إلى أرضه محافظ المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
سيطرت حالة من الغضب العارم على أهالى ثلاث قرى بمحافظة المنوفية، وهى قرى فيشا الكبرى وكمشوش التابعتين لمركز منوف، وقرية شما التابعة لمركز اشمون، وذلك بعد قيام مواطن من ناحية شما بقطع الطريق الرابط بين الثلاث قرى وضمه إلى أرضه الزراعية دون مراعاة لأى قوانين.
 
 
وقال شعبان رشاد، أحد أهالى قرية شما، أنهم فوجئوا بالطريق الذى يمتد لثلاثة كيلومترات منذ سنوات طويلة وبه كافة المرافق من اعمدة إنارة ومياة وغيرها من المرافق، قد قام المواطن " شعبان عبدالرحمن " بقطعه وضمه إلى أرضه، وأصبح الطريق الذى كان عرضة ما بين 4 أمتار إلى 6 أمتار لا يتخطى مترين بعد التعدى عليه وضمة إلى أرضه.
 
 
وأضاف  ناصر عبدالحميد، أحد الاهالى أنه لا يوجد أى طريق بديل لهذا الطريق لأنه يوجد خط سكة حديد بدون مزلقان رئيسى يمنع وصول الخدمات من إسعاف أو سيارات مطافى أو آلالات زراعية وكذلك الجنازات.
 
 
وأفادت المعاينة من القسم الهندسى، أنه بالانتقال والمعاينة على الطبيعة تلاحظ وجود تجريف لهذا الطريق بطول 22 متر وبعرض 2 متر.
 
 
من جانبه قال شعبان عبدالرحمن المشكو فى حقه أن الارض عبارة عن فاصل زمامات ملك الاصلاح الزراعى، وأن الشكوى فى حقة ليست حقيقية، وإنما من أجل اقتناص الارض والحصول على حقوق غير مشروعة، مؤكدا أن المساحة إذا أثبتت أنه هناك اى تعدى على الطريق لن يقف أمامها، مشيرا إلى ان هذه القصة كلها مفتعلة من اجل منع مرور أحد اللوادر بتلك المنطقة، وأن الأمر كيدى، وليس له أساس من الصحة . 
 
من جانبه قال المهندس طارق الوراقى رئيس مركز ومدينة منوف، أنه تم عرض المشكلة من قبل مجموعة من الأهالى عليه بمجلس المدينة، وذلك بناء على تحريرهم محضر رسمى يفيد بالتعدى على الطريق، لافتا إلى أنه جارى العمل على حل الأمر حتى لا يتفاقم ويؤدى إلى مشكلة كبيرة، بين المواطنين، مؤكدا ان المجلس ومركز الشرطة يسعيان فى إطار القانون إلى حل المشكلة وإرضاء جميع المواطنين .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة