الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة لوتس عبد الكريم فى حوار خاص مع محمد الباز بـ90 دقيقة.. الليلة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 12:47 م
الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة لوتس عبد الكريم فى حوار خاص مع محمد الباز بـ90 دقيقة.. الليلة اﻻعلامى محمد الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية الدكتورة لوتس عبد الكريم الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة  فى حوار خاص فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، لتروى شهادتها للتاريخ عن رحلتها مع الأدباء والمثقفين وشهادتها عن الأنظمة السياسية المختلفة من الملكية حتى الآن.
 
وتكشف الدكتورة لوتس عبد الكريم عن آرائها فى عصر الملكية، ولماذا تعتبرها الأفضل وكيف ترى الزعماء جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات مرورا برؤساء مصر حتى الوقت الحالى، وكيف رأت الثورات الثلاثة؟.
 
وتحكى صاحبة مؤسسة الشموع الثقافية والفنية الكثير من الأسرار عن يوسف السباعي، وثروت عكاشة، وترصد غضب يوسف إدريس عندما أخطأته جائزة نوبل التى فاز بها نجيب محفوظ، كما تحكى قصة حب عبد الحليم حافظ المستحيلة، ومأساة الموسيقار  بليغ حمدى وعلاقتها بالفنان محمد عبد الوهاب والأديب أنيس منصور، وتخصص مساحة للحديث عن كواليس حياة الدكتور مصطفى محمود وأبرز كتبه ومؤلفاته وآرائه .
 
وتروى  الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة لوتس عبد الكريم أسرارا جديدة  عن علاقتها بصديقتها الملكة فريدة، وتكشف عن أسباب عدم توثيقها لحقبة الملكية وكتابة التاريخ، كما تكشف لأول مرة الدافع وراء تأليف كتابها المقبل عن زوجات المبدعين والأدباء وتخص فيه العديد من الأسماء التى ساهمت فى تكوين ثقافة مصر على مر  العصور.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة