بوس مديراً فنياً لباير ليفركوزن الالماني بعد إقالة هرليش

الأحد، 23 ديسمبر 2018 03:13 م
بوس مديراً فنياً لباير ليفركوزن الالماني بعد إقالة هرليش بيتر بوس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى باير ليفركوزن تعيين الهولندى بيتر بوس مدرباً للفريق بعد إقالة الألمانى هايكو هرليش من منصبه فى الفريق الذي يحتل المركز التاسع بترتيب الدوري الألماني لكرة القدم.

وحقق باير ليفركوزن بداية سيئة لهذا الموسم فى الدوري المحلي، وخسر أربع مباريات من الست الأولى، إلا أن أداءه تحسن تدريجيا فى الفترة الماضية، وفاز فى ثلاث مباريات من الأربع الأخيرة التى خاضها فى "البوندزليجا" كما بلغ دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبى "يوروبا ليغ" متصدرا للمجموعة الأولى.

وسبق لبوس (55 عاما) قيادة فريق أياكس أمستردام الى نهائي المسابقة القارية في العام 2017 قبل الخسارة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي صفر-2، وانتقل بعد ذلك الى تدريب فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، فى مهمة استمرت بضعة أشهر قبل إقالته فى ديسمبر 2017.

ووقع بوس عقدا مع ليفركوزن يستمر حتى يونيو 2020، وسيكون في مقعد المدير الفني مع استئناف الدوري الألماني في 18 يناير المقبل بعد نهاية العطلة الشتوية.

وأمضى هرليش 17 شهرا على رأس الإدارة الفنية لليفركوزن، وقاده الى إنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس، بفارق الأهداف فقط عن الرابع، آخر المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا. واحتل دورتموند، متصدر الترتيب هذا الموسم، المركز الرابع في 2017-2018.

وأوضح المدير الرياضي التنفيذي لنادي باير ليفركوزن رودي فولر في بيان النادي، الأسباب التي دفعته الى التخلي عن المدرب البالغ من العمر 47 عاما، متحدثا بشكل أساسي عن "جمود في تطور الفريق"، مضيفاً، "بعد سلسلة من النتائج غير المرضية في النصف الأول من الموسم، نحن في وضع، من وجهة نظرنا، يتطلب تغيير المدرب".

وكان بوس خيار فولر لمنصب المدرب في يوليو 2017، الا أن باير ليفركوزن لجأ الى هرليش بعد قرار الهولندي الانضمام الى دورتموند.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة