حالة الطقس اليوم الأحد 23/12/2018 فى مصر والدول العربية

الأحد، 23 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 23/12/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتسود أجواء باردة مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات المساء.

فى خليج العقبة، الرياح: شمالية، خفيفة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة بشكل عام فى أغلب المناطق، وبشكل لافت فى جبال الشراه والبادية والسهول الشرقية، ويتوقع أن يتشكل الضباب مجدداً مع ساعات المساء المتأخرة على أجزاء واسعة من السهول الشرقية، كما ويتشكل الصقيع فى الجبال الجنوبية وأجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. 

 

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة