دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب بعملية توسيع شرايين وتركيب دعامة لقدمه.. وأخر يناشد بجراحة فى القلب لإنقاذ حياة ابنته.. أسلاك الضغط العالى تهدد أهالى منطقة الرزقة بالبحيرة.. والرى تستجيب بتطهير ترعة بخانس بقنا

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب بعملية توسيع شرايين وتركيب دعامة لقدمه.. وأخر يناشد بجراحة فى القلب لإنقاذ حياة ابنته.. أسلاك الضغط العالى تهدد أهالى منطقة الرزقة بالبحيرة.. والرى تستجيب بتطهير ترعة بخانس بقنا دفتر أحوال المواطن
كتب ـ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يطالب بعملية توسيع شرايين وتركيب دعامة لقدمه على نفقة الدولة

طالب القارئ معتز ممدوح أحمد وزارة الصحة بعلاجه على نفقة الدولة حيث أنه يعانى من ضيق بالشراين لقدمه اليسرى مع تركيب دعامة.

 

وأشار القارئ لصحافة المواطن، إلى أنه تقدم مررا لعيادة التأمين بطوسون وأكدوا له عدم وجود هذه العملية  لدى إدارتهم، وأنه سيتم تحويله الى مستشفى الجامعة بالإسكندرية وبعدما ذهب الى هناك اكثر من 10 مرات، وتم تحديد موعد العملية، تم رفض طلبه لأن التأمين غير موافق على دفع المبلغ.

 

 

قارئ يناشد وزيرة الصحة لإجراء عملية فى القلب لابنته لإنقاذ حياتها

أرسل القارئ الشربينى محمد الشربينى من قرية الزعفران مركز الحامول محافظة كفر الشيخ، رسالة عبر خدمة صحافة المواطن إلى اللواء إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، يطلب فيها المساعدة فى إجراء عملية جراحية لابنته والتى تحتاج إلى تحزيم شريان رئوى، وتوسيع الحاجز الأنينى ما بين البطين الأيمن والأيسر، وتحويل مسار القلب من البطين الأيسر للاتجاه الأيمن.

 

وأوضح القارئ فى رسالته أنه توجه إلى مستشفى أبو الريش وحصل على قرار بإجراء العلمية منذ شهر ونصف الشهر إلا أنه لم يستطع إجراءها مما ساهم فى تدهور حالة ابنته ووصلها للحالة الحرجة وتحتاج للتدخل الجراحى فى أسرع وقت، وناشد القارئ أهل الخير الراغبين فى مساعدته الاتصال على رقم 01008521805.

 

 

أسلاك الضغط العالى تهدد أهالى منطقة الرزقة بالبحيرة بالموت البطئ

 

أرسل قارئ، عبر صور أرسلها لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، يناشد خلالها المسئولين بشركة الكهرباء سرعة تحويل أسلاك الضغط العالى المارة أعلى الأراضى الزراعية ووسط منازل أهالى منطقة الرزقة، بمدينة دمنهور، فى محافظة البحيرة، إلى كابلات أرضية أو نقلها خارج الكتلة السكنية لما لها من تأثير سلبى على صحة المواطنين والموت البطئ، وتسبب الموت فى أى لحظة بسبب أعمدة الضغط العالى التى تحاصر القرية وتنتشر بين الشوارع، فضلا عن القلق والخوف الدائمين بين الأسر المتضررة .

 

 

وقال القارئ، فى رسالته، " يعاني أهالى منطقة الرزقة بجوار سوق الخضار الجديد بإفلاقة، دمنهور، البحيرة من مرور أسلاك كهرباء الضغط العالي بجوار المنازل وفوقها أيضا مما يعرضنا نحن وأبنائنا الى الأمراض، رجاء النظر وإتخاذ اللازم نحو نقل هذه الابراج من الكتلة السكنية".

 

 

أهالى نجع الطواب بسوهاج يناشدون بإنشاء مدرسة إعدادية لتذليل عقبات الطلاب

 

ناشد القارئ جلال محمد عبد الله، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، محافظ سوهاج، ووزارة التربية والتعليم، متمثلة فى هيئة الأبنية التعليمية، وضع خطة لإنشاء مدرسة إعدادية على أراضٍ مملوكة للدولة، وذلك بنجع الطواب، التابعة لحى غرب سوهاج،  لتذليل عقبات تنقل الطلاب إلى المدارس البعيدة، بخلاف نقص الخدمات من سيارات النقل مما يضطرون المشى لمسافات بعيدة، والتى تعرض حياتهم للخطر .

 

وقال القارئ، فى رسالته، "مناشدة إلى محافظ سوهاج من أهالى نجع الطواب بسوهاج بتخصيص أرض أملاك للدولة لإقامة مدرسة إعدادية نظرًا لحرمان البلدة من الخدمات والمدارس ونظرًا لخطورة وبعد المدارس عن طلاب البلدة وتعرضهم للحوادث وبعد المسافة". 

 

 

سكان شارع أبو المجد النجار بالهرم يستغيثون من الانقطاع الدائم لمياه الشرب

 

ناشد القارئ محمد نجيب، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، شركة مياه الشرب بمحافظة الجيزة، حل مشكلة انقطاع المياه عن سكان شارع أبو المجد النجار المتفرع من شارع على بن أبى طالب، بمنطقة التعاون، فى حى الهرم، والممتدة منذ أيام بصورة مستمرة وسط تجاهل وغياب المسئولين عن الأزمة التى يتعرض لها الأهالى، من انقطاع دائم للمياه، رغم تقديم العديد من الشكاوى، ولكن دون جدوى، قائلاً: لا نعلم حتى الآن متى سيتم إعادة تشغيل المياه، برجاء المعاونة فمنا المرضى والأطفال". 

 

 

شكوتك بصوتك قارئ يطالب بنقل زوجته لمدرسة قريبة من منزلها بسبب مرضها

 

أرسل القارئ زكى أمين مرسى إسماعيل من قرية ميت غزال السنطة محافظة الغربية شكوى بخصوص زوجته آمال إبراهيم موسى التى تعمل بوظيفة زائرة صحية بمدرسة ميت غزال التابعة للسنطة، وتم نقلها لمدرسة بعيدة عن منزلها رغم أنها مريضة بمجموعة أمراض تمنعها من ركوب المواصلات.

 

وطالب القارئ فى شكواه التى حكاها بصوته عبر صحافة المواطن وشكوتك بصوتك أن يتم نقل زوجته لأى مدرسة قريبة من منزلها رأفة بها.

 

الرى تستجيب لــ"صحافة المواطن" بتطهير ترعة بخانس بمحافظة قنا

 

أرسل القارئ، على جمال، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، صورا، ترصد استجابة مسئولى وزارة الرى، والأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، بتطهير وتنظيف المخلفات المتراكمة والحيوانات النافقة من داخل ترعة بخانس بقرية الخضيرات، التابعة لمركز نجح حمادى، فى محافظة قنا، والتى كانت تسبب انحسار شديد فى الماء، يهدد ببوار الأراضى الزراعية، بخلاف تشويه المنظر الجمالى للقرية وانتشار الأمراض والأوبئة والتى تعرض طلاب القرية للخطر الداهم .

 

وقال القارئ، فى رسالته، " كل الشكر والتقدير للمسئولين على الاستجابة السريعة، منذ أيام ناشدت المسئولين التدخل لسرعة تطهير وتنظيف ترعة بخانس بجوار مجمع معاهد الشيخ مروان أحمد مروان بقرية الخضيرات، واليوم تم رفع المخلفات، كل الشكر والتقدير على اهتمام المسئولين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة