أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أمريكا توقف بيع لوحة "إيفان الرهيب" وأوكرانيا تطالب بها: مسروقة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 06:00 م
شاهد.. أمريكا توقف بيع لوحة "إيفان الرهيب" وأوكرانيا تطالب بها: مسروقة  لوحة أيفان الرهيب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت لوحة "المغادرة السرية لإيفان الرهيب"، التى رسمت عام 1911، من قبل الفنان ميخائيل بانين، والتي يبلغ طولها حوالى 7.5 قدم، وتصور إيفان الرهيب ومعاونيه المخلصين الذين يغادرون سرًا من الكرملين إلى ألكسندروفسكى سلوبودا، فى كتالوج أحد المزادات الأمريكية، ومن هنا أرسل متحف فنى أوكرانى إشعارًا حول معرفة مصدر اللوحة وطالب بعودتها.

ومن هنا تدخلت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، للتحقق حول سرقة لوحة إيفان الرهيب أثناء الحرب العالمية الثانية، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "واشنطن بوست".  

وتبين من خلال التحقق، أن هذه اللوحة كانت واحدة من 64 لوحة عرضت فى متحف الفنون بمدينة إيكاترينوسلاف فى عام 1913، وقبل ذلك تم تعليق اللوحة فى أكاديمية سانت بطرسبورج للفنون.

وفى عام 1941 اختفت اللوحة أثناء احتلال ايكاترينوسلاف خلال الحرب العالمية الثانية، كانت هذه اللوحة جزءًا من المعرض الدائم لمتحف المدينة.

بعد ذلك، احتجز مكتب التحقيقات الفيدرالى (FBI) هذه اللوحة، وقالت الحكومة إنها ستعيد اللوحة إلى سفارة أوكرانيا فى واشنطن العاصمة.

وقال المحامى الأمريكى، جيسى ليو في بيان، إنه يسعدنا أن نتمكن من المساعدة فى الجهود المبذولة لإعادة هذه المواد إلى أصحابها الشرعيين.

ivan-terrible
 
 
paintings-museum-ukraine

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة