عميد كلية الدعوة: المواطنة تعنى المساواة بين اصحاب الديانات (فيديو)

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:00 ص
عميد كلية الدعوة: المواطنة تعنى المساواة بين اصحاب الديانات (فيديو) الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة، بجامعة الأزهر، أن المواطنة تعنى المساواة بين أصحاب الديانات فى الوطن.
 
وأضاف فاروق، خلال لقاء مفتوحً مع طلاب كلية الدعوة بجامعة الأزهر، حول” فقه المواطنة في ظل التحديات المعاصرة ”، أن حب الوطن وحب ابناء الوطن امر حث عليه الاسلام، مشيرا إلى أن المتطرفين يفهمون ويفسرون الأحاديث بالخطأ للتحريض على كراهية من نختلف معهم فى الدين، لافتا إلى أن العرب قبل الإسلام كانو إذا سافروا أخذوا حفنة من تراب الوطن، حبا له كما أمر الإسلام بحب الوطن.
 
 
وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف الأسبق، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، أن الإسلام حررنا ومنعنا من الشعور بالنقص.
 
وأضاف خلال لقاء مفتوحً مع طلاب كلية الدعوة بجامعة الأزهر، حول" فقه المواطنة فى ظل التحديات المعاصرة" أن الإسلام منعنا من الشعور بالنقص، خاصة فى المواطنة.
 
وأوضح أن مصر لا تكون إلا غالبة ولن تكون مغلوبة أبدا، مطالبا العلميين بالسعى إلى التقدم وأن لا نشعر بالدونية والنقص التى رفضهما الاسلام.
 
وأشار إلى أن فقه المواطنة فقه اجتماعى بأن يظل المجتمع متماسكا لا يتنازعه العلمانيين والمتسلفين، مطالبا بالتماسك نحو التقدم الحضارى حيث أن مصر وطنا يعيش فينا لا وطن نعيش فيه، قائلا لا يجوز أن نقلد من سبقنا بل يجب أن نسبقهم حتى لا نشعر بالدونية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة