ممثلة الزراعة أمام البرلمان: نستورد 441 ألف طن لحوم من الخارج.. ونصدر ألبان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:53 ص
ممثلة الزراعة أمام البرلمان: نستورد 441 ألف طن لحوم من الخارج.. ونصدر ألبان الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، "إن مصر تستورد 441 ألف طن لحوم من الخارج، كما نستورد 150 ألف طن ألبان مجففة فى الوقت الذى نصدر فيه منتجات ألبان بواقع 100 ألف طن، وهذا يؤكد أن هناك زيادة فى إنتاجية الألبان، ولكنها ليست الإنتاجية الأمثل، وهناك تطلعات لتحقيق مزيد من الإنتاجية".

وأضافت محرز، خلال اجتماع لجنة المشروعات بمجلس النواب اليوم، أن هناك 12 ألف مزرعة مرخصة، وهذا يؤكد أن هناك انفراجة فى شروط التراخيص وفقا للدستور والقانون، حيث تم مراجعة كافة التشريعات، بالإضافة إلى أن الإنتاج الداجنى والحيوانى والسمكى مفتوح فى كافة الأراضى الجديدة، لافته إلى أن الإنتاج الحيوانى نشاط زراعة وغذاء مثله مثل الغذاء النباتى، ويتم التعامل معه وفقا لهذه الشروط.

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا فى مشروع البتلو فى ضوء التوجيهات، وأصبح المشروع ناجحا، وجهاز تنمية المشروعات ساهم بشكل فعال فى هذا الأمر،  حتى وصلت النتيجة إلى 29 ألف مزرعة إنتاج حيوانى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة