اللجنة المحلية بالبرلمان توصى بإزالة أى تعديات على أملاك الدولة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:46 م
اللجنة المحلية بالبرلمان توصى بإزالة أى تعديات على أملاك الدولة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعاً  اليوم الإثنين، لمناقشة طلب إحاطة لموجه لرئيس الوزراء،  بشأن تغطية المصرف الملاصق لطريق المنزلة دكرنس (المطل على البحر الصغير) محافظة الدقهلية، وحمايته من تعدي المواطنين عليه، وإعادة رصف الطريق المشار إليه وتوسعته للحد من وقوع الحوادث المتكررة حفاظاً على أرواح المواطنين.
 
وأوضح مقدم الطلب، أن الطريق بطول 75 كم ويوجد به حوالي 47 مطبا عشوائيا، وله مقايسة منذ عام ونصف تقريبا، بالإضافة إلى أن الطريق يخدم 7 مراكز من أصل 20 مركزا.
 
وقال وكيل وزارة الري بمحافظة الدقهلية، إن المجرى عبارة عن ترعة للري وتعمل الوزارة على تغطيتها حالياً على نفقة مديرية الطرق، مؤكدا أن الوزارة ليس لديها مانع من التغطية لتوسعة الطريق علي حساب الجهة طالبة التغطية.
 
وقال رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري، أن الطرق التابعة للهيئة تم عمل مقايسة لرصفها والتكاسي بحوالي 43 مليون، فيما أكد سكرتير عام محافظة الدقهلية، أن الخطة الاستثمارية للمحافظة 210 ملايين جنيه، والتغطية تتكلف 157 مليون وفقا للمقايسة.
 
وأوصت اللجنة بإزالة أي تعديات تمت علي أملاك الدولة، كما أوصت بالتنسيق بين المحافظة ووزارة التخطيط لتوفير المبلغ المطلوب من خلال زيادة اعتمادات الخطة الاستثمارية لتغطية الصرف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة