أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تستدعى مجلسى نقابة الأطباء العامة والفرعية فى أحداث مستشفى المطرية 2016

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:26 م
النيابة تستدعى مجلسى نقابة الأطباء العامة والفرعية فى أحداث مستشفى المطرية 2016 مستشفى المطرية _ أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة أحمد عز المحامى العام الأول، وعصام خليفة رئيس النيابة، باستدعاء أعضاء مجلسى النقابة العامة والفرعية للأطباء بالقاهرة، للتحقيق معهم، في واقعة إضراب الأطباء عن العمل عقب أحداث مستشفى المطرية التى حدثت عام 2016، وشهدت اعتداء 3 أمناء شرطة على عدد من أطباء مستشفى المطرية بالضرب والاحتجاز.

وحددت النيابة جلسات 27 و29 و30 من ديسمبر الجاري؛ لسماع أقوال، كل من الدكتورة منى مينا، والدكتور أحمد حسين، والدكتور محمد عبدالحميد، والدكتور أسامة عبدالحي، والدكتور خالد سمير، والدكتور رشوان شعبان.

كانت محكمة جنح مستأنف المطرية، أيدت في مارس 2017 حبس أميني شرطة 3 سنوات في اتهامهم بالاعتداء على أطباء المستشفى العام بالمطرية، بعد أن كانت محكمة الجنح أصدرت حكما بمعاقبة 9 أمناء بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريم كل منهم 10 آلاف جنيه.

وكانت النيابة العامة، أحالتهم للمحاكمة عقب انتهاء التحقيقات، في البلاغ المقدم من أطباء مستشفى المطرية، حيث ثبت وجود وقائع تعدٍ وتجاوزات فى حق الأطباء أثناء ممارسة عملهم في المستشفى، وقيام أمناء الشرطة بإساءة استغلال صفتهم الوظيفية واحتجاز عدد من أطباء المستشفى بالمخالفة للقانون والتعدي عليهم بالضرب والقول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة