زراعة البرلمان: حسم ملف زيادة أسعار توريد قصب السكر خلال أيام

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:00 ص
زراعة البرلمان: حسم ملف زيادة أسعار توريد قصب السكر خلال أيام النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مطالبة اللجنة بزيادة  أسعار توريد محصول قصب السكر والبنجر جاءت بعد حساب التكلفة الفعلية من قبل جمعية منتجى القصب فى إطار زيادة أسعار مستلزمات الزراعة والعمالة اليومية وخسارة الفلاح مما يهدد حياة أكثر من 5 مليون مواطن ما بين مزارع وموظف فى شركات السكر.

وأشار الشعينى لـ" اليوم السابع" أن اللجنة طالبت برفع أسعار توريد قصب السكر لـ 900 جنيه للطن بدلا من 720 السعر الحالى، مؤكدا على أن اللجنة راعت كلا من الموازنة العامة للدولة ومصلحة الفلاح ومن قبلهم المستهلك لضمان عدم رفع أسعار المنتج، لافتا إلى عقد اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة فى حضور الوزراء المعنيين لحسم مسألة رفع أسعار التوريد.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن قصب السكر متداخل فى العديد من الصناعات اكثر من 17 صناعة ولابد من الحفاظ على المحصول الاستراتيجى ، منوها إلى أنه فى الوقت الذى يعزف بعض المزارعين عن زراعته بعد خسارتهم البديل امامهم محاصيل قد يكون بعضها شره للمياه أو أخرى غير استراتيجية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية بالفلاح وقضايا الزراعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

عفارم عليك ياصعيدي

سيادة النائب المحترم .. ابن قرية الشعنيه .. مركز نجع حمادي .. محافظة قنا .. ابن سيادة النائب المخضّرم .. المرحوم / محمد عبد النبي الشعيني .. عضو مجلس الشعب لسنوات طويله .. نقول لك عفارم عليك يا أبو النسب .. فعلا لابد من زيادة سعر توريد طن قصب السكر .. حتي يستطيع الفلاح تغطية مصاريف الأنتاج .. لهذا المحصول الأستراتيجي .. الذي نتمني أن نحقّق الأكتفاء الذاتي منه لبلدنا المحروسه مصر .. تحت لواء رئيسنا النشيط المخلص لوطنه وشعبه .. فخامة الرئيس .. عبد الفتاح السيسي .. حفظه الله ورعاه .. وسدّد خطاه .. الذي يواصل العمل ليل نهار .. بلا كلل ولا ملل .. من أجل بناء اقتصاد قوي .. يرفع المستوي المعيشي للمواطن .. ويعمل علي رفعة مصر عاليا .. أتمنّي النشر .. معخالص تحياتي .. لأسرة جريدتنا الغراء .. اليوم السابع -

عدد الردود 0

بواسطة:

شأكر ابو الحمد

زيادة اسعارطن قصب السكر

معالي النائب المحترم رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب نشكرك علي المجهود الذي تبذله في خدمة مواطني الصعيد عامة ونطلب من سيادتكم ان تصيغوا قانون ﻻصحاب مكن الرى ﻻني كل واحد يسمع فيه زيادة في طن القصب يزود هو سعر ري القيراط وياريت زيادة معقولة بيزيدو الضعف واصحاب الجرارات اللي بتنقل محصول قصب السكر يكون حسابهم علي مصنع السكر التابع لهم نرجو من النشر من الجريدة المحترمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة