شاهد.. أفضل 5 مدافعين بالعالم.. فان ديك فى الصدارة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 04:53 م
شاهد.. أفضل 5 مدافعين بالعالم.. فان ديك فى الصدارة فان ديك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

تحولت كرة القدم إلى معركة بين الاستحواذ والضغط العالى، بين من يستطيع الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة ومن يمكنه الحصول عليها أسرع، وهو ما أدى إلى ظهور العديد من المدافعين الحقيقيين الذين يلعبون بشكل من الطراز العالمى.

ونشر " squawka" الإنجليزى تقريراً عن أفضل 5 مدافعين فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" فى الوقت الحالى، نستعرضهم كالتالى..

 

فان ديك – ليفربول

يتميز المدافع الهولندى بالسرعة والذكاء والقوة ليرد على جميع المشككين الذين هاجمو إدارة الريدز عقب التعاقد معه من ساوثهامبتون فى يناير مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى، ما جعله أغلى مدافع فى العالم.

وحقق فان ديك معدلا يصل إلى 90% من دقة التمريرات فى 9 من إجمالى 17 مباراة لعبها هذا الموسم مع ليفربول، كما يملك 2216 تمريرة ناجحة فى الدورى الإنجليزى.

فان ديك
فان ديك

 

سيرجيو راموس – ريال مدريد

يعتبر راموس قائد الفريق الملكى أحد أبرز المدافعين فى عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، وقاد ريال مدريد للتتويج بالعديد من الألقاب الكبرى، أبرزها دورى أبطال أوروبا 4 مرات، كما يتميز بأهدافه القاتلة التى أصبحت ماركة مسجلة فى الملاعب الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه أكمل 81 تمريرة ناجحة أكثر من أى مدافع آخر فى نهائيات كأس العالم الأخيرة.

راموس
راموس

 

بونوتشى – يوفنتوس

يعد اللاعب الإيطالى المخضرم ليوناردو بونوتشى من أبرز المدافعين فى السنوات الأخيرة، ويوصف بأنه أفضل مثال فى العصر الحديث لـ"ليبيرو"، علماً بأنه يحتل المركز الثانى لأصحاب التمريرات الطويلة الأكثر دقة للمدافعين فى الكالتشيو منذ بداية الموسم الماضى برصيد 346.

بونوتشى
بونوتشى

 

جيرارد بيكيه – برشلونة

لم يتغير الواقع كثيراً بالنسبة لمدافع الفريق الكتالونى الذى كان يدافع كالوحش تحت قيادة بيب جوارديولا فى الجيل الذهبى بين عامى 2008 و2011، حيث سجل نسبة نجاح بلغت 92% فى التمريرات خلال 16 مباراة بالدورى الإسبانى هذا الموسم، بجانب 1180 تمريرة ناجحة بالليجا أكثر من أى مدافع آخر فى البارسا وخلف راكيتيتش (1254) فى جميع البطولات.


بيكيه
بيكيه

 

كاليدو كوليبالى – نابولى

يفرض السنغالى نفسه ضمن أبرز المدافعين فى العالم، بعد تألقه مع فريق الجنوب فى مختلف البطولات، وقيامه بـ457 تمريرة ناجحة أكثر من أى لاعب آخر فى نابولى خلال مرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، كما قام بتمريرات أكثر دقة بلغت 960 أكثر من أى لاعب آخر فى الدورى الإيطالى بالموسم الحالى.

كوليبالى
كوليبالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة