على الدين هلال يصف السادات بـ "الشخصية الفريدة" فى التاريخ

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:00 م
على الدين هلال يصف السادات بـ "الشخصية الفريدة" فى التاريخ جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب والرياضة الأسبق، فى احتفالية وزارة الثقافة بمرور مائة عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات والتى أقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة، إن لهذه الاحتفالية دلالة كبيرة على أن الشعوب الحية لا تنكر ولا تنسى قياداتها. 
 
وتابع على الدين هلال، أن الرئيس محمد أنور السادات كان شخصية مركبة وفريدة وقليلا ما نجد فى التاريخ شخصية مثلها، فبداية كان ضابطا بالجيش، ثم طرد من الجيش، ثم عمل شيالا وتباعا وعمل فى البناء، ثم سجن وتعلم اللغة الفارسية وقرأ الشعر الفارسي، ثم اتهم فى قضية اغتيال أمين عثمان.
 
وتابع على الدين هلال: كانت ثقافته واسعة، قرأ فى الدين والتصوف وجمع بين الثقافة العربية والغربية الحديثة، وجاءت فرصة توليه رئاسة الجمهورية مفاجأة وكانت دول غربية تراه غير معروف، ولم يكن معروفا إن كان يستطيع أن يملأ الفراغ الذى تركه جمال عبد الناصر أم لا، وتعاملوا معه لفترة على أنه رئيس لفترة مؤقتة. 
 
وأشار على الدين هلال، إلى أن هذا الرجل ملأ الدنيا قرارات خطيرة، ففى أول خمس سنوات غير اسم الدولة والنشيد الوطنى وشكل علمها وعلى مدى 10 سنوات غير فى السياسات الداخلية والخارجية وترك بصمة فارقة فى الحياة السياسة والاجتماعية والاقتصادية، فهو لم يتردد فى اتخاد قرارات جريئة وحاسمة، لذا دفع حياته ثمنا لما قام به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة