مدير "تعليم الإسماعيلية": التصحيح أولا بأول وغرف عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:45 م
مدير "تعليم الإسماعيلية": التصحيح أولا بأول وغرف عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ضرورة أن تتضمن ورقة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليًا وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة فى موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية" مع مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لصالح الطلاب، مشيرًا إلي ضرورة مراعاة تسلم أوراق الأسئلة في موعدها علي أن يكون التصحيح بشكل يومى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده ضمن استعدادات المديرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك بحضور أحمد الشريف مدير إدارة المتابعة ومسئولي المتابعة بالإدارات التعليمية المختلفة.

وشدد مدير المديرية على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الامتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك علي أن يكون هناك تنسيق بين مسئولي المتابعة.

وطالب الدكتور خالد خلف، بضرورة إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية لافتا إلى تواصل مدراء الإدارات مع مركز الشرطة لتأمين المدارس التابعة له طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية أمن الإسماعيلية.

واختتم مؤكدًا على ضرورة التأكد من توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافى ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للامتحان مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة فى توزيع اللجان بين المعلمين، مشددًا على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأى معلم فى المادة التى يقوم بتدريسها منبها إلى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة الامتحان.

 

الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية  (1)
الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية (1)

 

الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية  (2)
الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة