أكرم القصاص - علا الشافعي

جد وهزار وكوميكس.. اعرف الناس قالت إيه عن اللى اتعلمته فى 2018

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 11:00 ص
جد وهزار وكوميكس.. اعرف الناس قالت إيه عن اللى اتعلمته فى 2018 جانب من الصور المستخدمة فى الهاشتاج
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب انتهاء العام الحالى 2018، يبدأ الحديث عن ذكريات هذا العام، وماذا استفاد فيه كل إنسان، وما هى الخبرات والتجارب التى مر بها وأثرت فيه حتى يستطيع الاستفادة منها فى كل شئون حياته المقبلة، وفى إطار الاحتفال بالعام الجديد 2019، شارك عدد من المتابعين فى هاتشتاج "ماذا تعلمت فى 2018". 

المشاركون فى هذا الهاشتاج حرصوا على توثيق خلاصة تجاربهم، وما زودهم به العام 2018 من تجارب وخبرات قبل نهايته، حيث لم تقتصر المشاركة على جنسية بلد محدد، بل امتدت لمعظم أبناء الوطن العربى.

مستخدمو الهاشتاج انقسموا إلى فريقين، فمنهم من تعامل معه بجدية، وحاول تلخيص رسالة تحمل حكمة أو جانباً من الخبرة، التى تعلمها فى هذا العام، فيما ذهب قسم آخر إلى أخذ الموضوع على محمل السخرية، واكتفوا بالمشاركة بتدوينات ساخرة، وهذا ما نرصده فى التقرير التالى.

عبر أحد مستخدمى الهاشتاج، عما اكتسبه من خبرة وعلم فى عام 2018 قائلاً: "تعلمت أن المرأة فيها شىء ربانى جميل يتخطى حدود الجسد.. تعلمت أن المرأة ممكن تستحوذ على قلبها بالاهتمام"، أما سارة شمر فقد علقت "تعلمت أن الحياة مستمرة ما يوقفها إلا الموت اللهم أحسن خاتمتى".

سارة شمر
سارة شمر

أسماء العتيبى اعتبرت أنها تعلمت فضيلة الصمت فى بعض المواقف، وعبرت عن ذلك بقولها: "تعلمت فى هذا العام أن الصمت فى بعض المواقف غنيمة".

أسماء العتيبى
أسماء العتيبى

ترتيب الأوليات، ووضع قائمة للعلاقات على حسب الاهتمامات، هذا ما خرجت به مغردة تدعى "أم هيا" خلال هذا العام، حيث غردت قائلةً: "تعلمت ترتيب الأشخاص الأولى بالاهتمام فى حياتى حتى ما نستنزف قدرتنا واهتمامنا على ناس ما تستاهل".

مغردة أخرى علقت بقولها: "راحة البال فى ثلاثة: التوّقف عن القلق والتذمر المبالغ فيه ومقاومة الرغبة فى الحصول على ما يملكـه غيرك ومسامحة الآخرين حتى تنّقى نفسك من الأحقاد".

جانب من التغريدات
جانب من التغريدات

أما حساب باسم "بيبا" فقد علق قائلًا: "الناس بحار.. فلا تحكم على أعماقهم وأنت لا ترى فيهم إلا جمال شواطئهم"، فيما غرد حساب باسم "عواد سحل" بقوله: "أنت فى زمن الفلاسفة فاحتفظ برأيك لنفسك".

بيبا
بيبا

المغردون الساخرون، لم يتركوا الهاشتاج دون أن يحظوا بالمشاركة خلاله، فعلق حساب باسم بدر قائلاً: "تعلمت أن الطز جميل".

بدر
بدر

وغرد حساب آخر ساخرًا بقوله: "تعلمت اللى بيخرج من حياتى أقوله انتظر ألم عفشك"، بينما غردت أريج بقولها: "تعلمت فى 2018 إنى أوصل لمرحلة الطز فى كل شىء"، وتابع حساب آخر قائلاً: "تعلمت إنى ما أقول ببدأ بقوة بـ 2019".

أريج
أريج
تغريده فكاهية
تغريده فكاهية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة