صور.. الإسكندرية تودع العشوائيات.. المنطقة الشمالية العسكرية تنتهى من المرحلة الثانية لمشروع "بشائر الخير" بغيط العنب.. وتنجح فى تحويل المنطقة الخطرة إلى مجمع سكنى راق.. و400 مليون جنيه إجمالى التكلفة

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 04:14 م
صور.. الإسكندرية تودع العشوائيات.. المنطقة الشمالية العسكرية تنتهى من المرحلة الثانية لمشروع "بشائر الخير" بغيط العنب.. وتنجح فى تحويل المنطقة الخطرة إلى مجمع سكنى راق.. و400 مليون جنيه إجمالى التكلفة منطقة غيط العنب
الإسكندرية – جاكلين منير وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلم جديد يتحقق على أرض محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، يتمثل فى الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع "بشائر الخير" بمنطقة غيط العنب، حيث تم تحويل المنطقة العشوائية إلى منطقة حضارية راقية متكاملة الخدمات.
 
منطقة غيط العنب (14)
 
ونجحت القوات المسلحة من خلال الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية برئاسة اللواء أحمد العزازي، فى الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، وهو إنجاز آخر جديد  للمنطقة الشمالية العسكرية التى تقوم بدور متميز  فى مشروع بشاير الخير بمراحله الثلاثة.
 
منطقة غيط العنب (1)
 
ويعتبر مشروع "بشاير الخير 2" هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب العشوائية بتكلفة 400 مليون جنيه لإنشاء 18 بلوك وعمارة فردية بإجمالى 37 عمارة، تشمل 1870 وحدة سكنية، وتتضمن العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضى والأول.
 
منطقة غيط العنب (2)
 
وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن مشروع "بشائر الخير 2" ، هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، واستهدفت المرحلة الثانية إنشاء 1869 وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى، موضحًا أن الإسكندرية سوف تقضى على مشكلة العشوائيات بحلول عام 2022، وتحتاج إلى 4 مليارات جنيه للقضاء تمامًا على الظاهرة.
 
منطقة غيط العنب (3)
 
وبالحديث عن الخدمات داخل المدينة، أوضح المحافظ أن هناك العديد من الخدمات أهما مستشفى متكامل ومسجد وفرع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمدينة بشائر الخير 2، والذي تم تزويده بكافة السلع الغذائية ومستلزمات واحتياجات المنزل لخدمة أهالي المدينة، وفرع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، ومبادرة "الإسكندرية تستاهل" للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية وعرضها بالأسعار المخفضة التي تم الاتفاق عليها.
 
منطقة غيط العنب (4)
 
وبعد الانتهاء من "بشائر الخير 2 " بغيط العنب تم البدء فى استكمال المرحلة الثالثة، وتتضمن إنشاء 5840 وحدة سكنية عبارة عن 55 بلوك سكنى مكون من 110 عمارة (دور أرضى و 11 دور علوى ) بالإضافة إلى مسجد وتطوير مركز شباب القبارى لخدمة المنطقة، وتتكلف هذه المرحلة الثالثة 2 مليار و325 مليون جنيه.
 
منطقة غيط العنب (5)
 
ويمول المشروع من خلال صندوق تطوير العشوائيات والمنطقة الشمالية العسكرية، لإنشاء 1008 وحدة سكنية ببشاير الخير 3 بإجمالى تكلفة 388 مليون جنية تقريبًا، وتتحمل محافظة الإسكندرية مناصفة مع صندوق تطوير العشوائيات تكلفة ترحيل أبراج الضغط العالى بقيمة بلغت 40 مليون جنيه، كما تتحمل المحافظة تكلفة توصيل المرافق بقيمة بلغت 2 مليون و 275 ألف جنيه، وتم ترحيل أبراج الضغط العالى بالمنطقة وتوصيل المرافق من مياه وكهرباء، وجارى وضع (خوازيق) لـ11 عمارة وأعمال الهيكل الخرسانى لـ11 عمارة أخرى.

 
منطقة غيط العنب (6)
 
 
منطقة غيط العنب (7)
 
منطقة غيط العنب (8)
 
منطقة غيط العنب (9)
 
منطقة غيط العنب (10)
 
منطقة غيط العنب (11)
 
منطقة غيط العنب (12)
 
منطقة غيط العنب (13)
 

منطقة غيط العنب (15)
 
منطقة غيط العنب (16)
 
منطقة غيط العنب (17)
 
منطقة غيط العنب (18)
 
منطقة غيط العنب (19)
 
منطقة غيط العنب (20)
 
منطقة غيط العنب (21)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة