صور.. كيف احتفل الرؤساء بـ"الكريسماس".. ترامب وميلانيا يستقبلان الزوار بأشجار مزينة.. جاكسون أول من نظم احتفالات البيت الأبيض فى 1834.. زينة ملكية بقصر اليزابيث.. وماكرون بين جنوده فى تشاد.. وترودو بالبيجاما

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 05:30 م
صور.. كيف احتفل الرؤساء بـ"الكريسماس".. ترامب وميلانيا يستقبلان الزوار بأشجار مزينة.. جاكسون أول من نظم احتفالات البيت الأبيض فى 1834.. زينة ملكية بقصر اليزابيث.. وماكرون بين جنوده فى تشاد.. وترودو بالبيجاما احتفال الرؤساء بـالكريسماس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مساء أمس الاثنين مسيحيو الكنيسة الغربية بعيد الميلاد المجيد وسط أجواء احتفالية تخللها الشعور بالسلام والسعادة فى مختلف أنحاء العالم، بينما هنأ رؤساء العالم شعوبهم بالمناسبة السعيدة متمنين لهم قضاء وقت أسري طيب فى موسم الأجازات. 
 
البيت الأبيض
البيت الأبيض
 
ومع زيارة الآلاف لواشنطن في ديسمبر من كل عام، يفتح البيت الأبيض أبوابه وقاعاته أمام الجولات العامة، لكن قبل شهر من حلول "الكريسماس"، يعكف موظفو مقر الرئاسة الأشهر على مستوى العالم على إعداد البيت وتزيينه للاستعداد لاستقبال الزوار على مدار شهر من الاحتفالات، بحسب موقع "واشنطن دوت أورج" المختص بالترويج للأنشطة السياسية فى العاصمة الأمريكية.
 
وقال الموقع إن 400 موظف ومتطوع يشاركون فى تزيين الغرف العامة والمفتوحة للجمهور، ويتم وضع العديد من أشجار الكريسماس وتزيينها كما يصنعون كيك ضخم من الشيكولاتة البيضاء على هيئة البيت الأبيض، مشيرا إلى أن السيدة الأولى وموظفوها يخصصون شهر ديسمبر لترفيه الضيوف من جميع أنحاء البلاد.
 
 
كيك الكريسماس
كيك الكريسماس
 
 

تاريخ احتفالات الكريسماس فى البيت الأبيض

احتفالات الكريسماس فى البيت الأبيض
احتفالات الكريسماس فى البيت الأبيض
 
ويعود تاريخ احتفال البيت الأبيض إلى عام 1834 عندما كان يحتفل الرئيس أندرو جاكسون على إقامة حفل ضخم لأبنائه وأحفاده، واشتمل الحفل على الألعاب والرقص وعشاء كبير، وكان يتم تنظيم "قتال كرة الثلج"، حيث يلقى المشاركون كرات مصنوعة من القطن على بعضهم البعض، واستمرت هذه الاحتفالات حتى يومنا هذا، حيث أصبح البيت الأبيض مكانا ساحرا خاصا للأطفال، حيث يتم دعوة مجموعات مدرسية وغيرها من المؤسسات التى يشارك فيها الأطفال والشباب للاحتفال بالكريسماس وتذوق أشهى الأطعمة التى يعدها رئيس الطهاة.
 
 
أشجار الكريسماس الحمراء
أشجار الكريسماس الحمراء
 
وتم تزيين أول شجرة داخل البيت الأبيض عام 1889، ولكن لم تتوفر حينها الكهرباء، فأضيئت بالشموع وزينت بلعب الأطفال ووضعت وقت رئاسة الرئيس بنيامين هاريسون. 
 
 
ترامب وميلانيا
ترامب وميلانيا
 
واحتفلت هذا العام، السيدة الأولى ميلانيا ترامب، بالكريسماس، ونشرت صورا لها بعد تزيين البيت الأبيض، بالشجرة المميزة، وزينة الكريسماس، واحتفل معها الرئيس دونالد ترامب بعيد الميلاد. 
 
 
جانب من زينة البيت الأبيض
جانب من زينة البيت الأبيض
 

زينة ملكية وزخارف مخملية فى قصر باكينجهام

 
ومن ناحية أخرى، احتفلت تيريزا ماى، رئيسة وزراء بريطانيا بالكريسماس وسط أجواء متوترة نظرا لصعوبة عملية الخروج من الاتحاد الأوروبى، ولكن يبدو أن حظ ماى سيتغير قريبا مع التفاف حلفائها حولها لمساعدتها على تمرير اتفاق "بريكست" عبر العموم فى يناير المقبل. 
 
ولكن هذا لم يمنع قصر باكنجهام، مقر إقامة الملكة إليزابيث من الاحتفالات الموسمية، حيث أظهرت لقطات داخل القصر وضع ثلاثة أشجار شاهقة في قاعة الرخام الواسعة بالقرب من المدخل الكبير، وذلك في بداية ديسمبر.
 
وأضيفت مئات من الأضواء البيضاء إلى الأشجار، التي زينت "بالطراز الملكي" مع زخارف عيد الميلاد المصنوعة من المخمل الأحمر بالإضافة إلى التيجان الذهبية. 
 
 
 
 
وحثت الملكة فى خطاب عيد الميلاد الأخير قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على التغلب على "الاختلافات العميقة" من خلال المعاملة "باحترام وبإنسانية". 
 
وأضافت "حتى مع الاختلافات العميقة، فإن معاملة الشخص الآخر باحترام خطوة أولى جيدة نحو تفاهم أكبر". 
 
وأكدت أن العالم فى أحوج ما يكون للإنصات إلى رسالة السلام وحسن النية التى يحملها هذا العيد، كما يتعين على الجميع تبادل الاحترام حتى إن كانت بينهم أشد الخلافات.
 
 

إيمانويل ماكرون يقضى الميلاد بين جنوده فى تشاد

الرئيس ماكرون وزوجته يحتفلان بالكريسماس
الرئيس ماكرون وزوجته يحتفلان بالكريسماس
 
 
أما الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون فقضى عيد الميلاد مع القوات الفرنسية فى تشاد، حيث تقود باريس حملة لمكافحة الإرهاب منذ أكثر من 4 أعوام. 
 
 
ماكرون فى تشاد
ماكرون فى تشاد
 
وجاء عيد الميلاد فى وقت مناسب بالنسبة للرئيس الشاب الذى واجه أصعب اختبار فى رئاسته حتى الآن والمتعلق باحتجاجات "السترات الصفراء". 
 

ترودو "بالبيجامة" 

 
 
ترودو
ترودو
 
واستغل من جانبه، رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو أجواء عيد الميلاد الاحتفالية ونشر صورة طريفة لنفسه وأسرته وهم يستعدون لاحتفالات الكريسماس، حيث ارتدى "البيجامة" وهو يزين الشجرة وكتب على الصورة " اقترب الكريسماس ونحن نستعد له". 
 
ويحث رئيس الوزراء جوستين ترودو الكنديين على الوقوف معاً وهم يتأملون على مدار العام الماضي ويتطلعون إلى السنة الجديدة.
 
وفي رسالته السنوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قال ترودو يوم الاثنين إن فصل الشتاء، البارد والمظلم، يتعلق بإدخال الضوء إلى حياة الآخرين.
 
وسلط رئيس الوزراء الضوء على تنوع البلاد، قائلا إن الكنديين يجدون القوة في خلافاتهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة