"كل يوم" يكشف حكاية شارع "306" بمصر الجديدة لدعم مشروعات الشباب.. رجاء الجداوى للرئيس: ربنا يحفظك ويجعل السنة الجديدة رخاء على مصر تحت حكمك.. وأحمد فلوكس: زواجى باحتفال ذوى الإعاقة أفخر به طوال حياتى

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:49 ص
"كل يوم" يكشف حكاية شارع "306" بمصر الجديدة لدعم مشروعات الشباب.. رجاء الجداوى للرئيس: ربنا يحفظك ويجعل السنة الجديدة رخاء على مصر تحت حكمك.. وأحمد فلوكس: زواجى باحتفال ذوى الإعاقة أفخر به طوال حياتى وائل الإبراشى وأسامة الشافعى ورجاء الجداوى وأحمد فلوكس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الإعلامى وائل الإبراشى، من خلال برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات الهامة، على رأسها حكاية شارع "306" بمصر الجديدة لدعم مشروعات الشباب، وعرض مجموعة من التقارير الهامة.

 

رئيس "أسواق مصر إكسبريس": نهدف لإنشاء 150 شارع بالمحافظات على غرار "306"

قال أسامة الشافعى رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس، إنه يتم تجميع وحدات للشباب سواء ثابتة أو متنقلة، لتقديم طعام أو حرف يدوية أو كتب، ويتم تجميعهم فى مكان مخصص لذلك، بشارع 306 بمصر الجديدة.

 

وأوضح خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعة، لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن المكان يعد موقعا للشباب وللأسرة ليكون ترفيهياً أيضاً، بالإضافة إلى أن يكون للشباب سلسلة من المطاعم أو المكتبات.

وذكر أن الشركة بها نظام للاختيار، ويتقدم الشباب للاشتراك عن طريق الموقع الإلكترونى، بالتعاون مع وزارة الاستثمار وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتقديم تمويل بفائدة 7 %.

وتابع:"بعد ما نمول الشاب ندربه على بعض الأمور، مثل نظافة المنتج والامن الغذائى والتعامل مع العملاء، وكيفية إدارة المشروع والمحافظاة عليه، و5 % من إجمالى المتقدمين للمششروع من ذوى الاحتياجات الخاصة"، مؤكداً أن الهدف إنشاء 150 شارع فى مصر كلها، وعند تأسيس شركة أسواق مصر كان هدفها إنشاء 150 شارع، برأس مال 200 مليون جنيه مدفوع، والعائد يتم ضخه لزيادة عدد الشوارع.

 

رجاء الجداوى للرئيس: ربنا يحفظك ويجعل السنة الجديدة رخاء على مصر تحت حكمك

قالت الفنانة رجاء الجداوى، تعليقا على إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بها، خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة: "أنا فعلاً أخدت أعلى وسام".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى: "لغاية دلوقتى مش قادرة أتمالك نفسى"، موضحة أن أشخاصا كثيرون سعدوا بكلمات الرئيس السيسى، وأنها لم تكن تتوقع ذلك، وكلمتها على المسرح كانت ارتجالية ولم تكتب شيئا.

وتابعت: "ربنا منّ علينا بنعم وقدرات كتيرة، وساعات ماناخدش بالنا منها، إلى أن نحرم من نعمة منها، ونبتدى ندور على النعم الأخرى"، لافتة إلى أن أبناءنا من ذوى الهمم لديهم مشاعر جياشة، ويلتقوننا بالأحضان، مردفة: "النهاردة كل حضن خدته منهم حسيت إنى بحضن ابنى ضنايا".

وذكرت رجاء الجداوى أن الرئيس السيسى تحدث عن شياكة الجوهر، مردفة: "ربنا يديك الصحة والعافية ويطول فى عمرك ويحفظك ويجعل السنة الجاية استقرار وأمان، وربنا يحفظك فيها، ورخاء على مصر تحت حكمك"، موضحة أن الرئيس صادق جداً فى كلامه.

ولفتت إلى أن كل من يحمل جواز سفر مصرى لا بد أن يراعى أنه مصرى، ويعمل لمصر وحسابها وليس لحساب نفسه، موضحة أن دموع الأب الحنون الذى تأثر بالأولاد وأعلى رسالة أن رئيسنا إنسان ومشاعره إنسانية وحنون.

 

أحمد فلوكس: زواجى باحتفال ذوى الإعاقة أفخر به طوال حياتى

قال الفنان أحمد فلوكس، تعليقاً على احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه شاهد شبابا كاملين، بينهم أبطال وبركة وحب، ونور غير طبيعى، وعزيمة وقدرة غير طبيعية، وتابع: "ربنا كملى زواجى باحتفال بالشكل ده فى احتفالية زى دى حاجة فى تاريخى أفخر به طول حياتى، وشرف كبير لى".

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن أكثر ما شده هو وجوده أمام الرئيس، وبين كمية أطفال لديهم قدرة غير طبيعية،  لافتاً إلى أن أكثر ما أسعده وجود كم كبير من الناجحين.

من جانبها، أعربت الفنانة هنا شيحة، عن سعادتها بإعلان الزواج، لافتة إلى أنهما كانا ذاهبين لرعاية الشباب، وعرضوا عليهما أن يكون "فاشون" عن طريق ملابس الزفاف.

وكان الفنانان أحمد فلوكس وهنا شيحة قد احتفلا بزفافهما أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة، بمركز المنارة للمؤتمرات.

 

"كل يوم" يعرض تقريراً لصانع أحذية المعاقين

عرض الإعلامى وائل الإبراشى تقريراً يكشف دور مصطفى حلمى فى رسم البسمة على وجوه المعاقين عن طريق صناعة أحذيتهم.

وأشار مصطفى حلمى، خلال تقرير ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، إلى أنه يعمل فى المهنة وعمره 7 سنوات، بداية من الورق وحتى تصبح أحذية كاملة، موضحاً أن حالة البتر تستغرق 8 أيام.

وأوضح صانع أحذية المعاقين، أنه يسعد عندما يرى السعادة على المعاق الذى يرتدى حذائه.

 

"كل يوم" يعرض قصة سيد.. "مكوجى" رغم فقده بصره

عرض الإعلامى وائل الإبراشى، تقريراً يكشف التحديات التى يواجهها المواطن "سيد" فى عمله "مكوجى" رغم فقده بصره.

 

فقد "سيد" نظره وهو طفل من خلال حادث، مشيراً إلى أن سيارة نقل صدمته أثناء طفولته، وقام طبيب بخياطة عينه وحدث نزيف داخل عينيه تسبب فى فقده البصر.

وأشار "سيد" إلى أنه يتمنى أن يرى بعينيه، ليستمر فى عمله، مردفاً:" بقالى كتير مشوفتش والدتى، واتجوزت مراتى ومعرفش شكلها".

 

شاهد.. "محمد".. شاب يعمل فى التنجيد رغم فقده بصره

عرض الإعلامى وائل الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "ON E"، تقريراً للشاب محمد الذى لم يستسلم لقدره وقرر تغيير الواقع بطموحه رغم أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

امتهن الشاب محمد مهنة شاقة وصعبة، وهى "التنجيد"، لافتاً إلى أنه يعمل بها منذ 15 سنة، ورغم فقده بصره يعمل بها، وويقوم بإنتاج "مخدات" وتنجيد "كنبات".

وأشار إلى أنه تعرض لإصابات خلال عمله على ماكينة الخياطة، مردفاً:"رغم إنها كده بس بحبها، ومينفعش أقعد فى البيت، ووالدى رجل كبير فى السن ولازم أساعده فى المعيشة، وأختى عندها نفس الإعاقة، ونفسى فى وظيفة".

 

هنا" تتحدى ضعف السمع برسم اللوحات الفنية

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "ON E"، تقريراً يكشف كيف تتحدى الشابة "هنا" ضعف السمع عن طريق رسم اللوحات الفنية.

 

استبدلت "هنا" عالم الصوت والضوضاء والصخب بالألوان واللوحات والمشغولات اليدوية لتصنع محيطاً تهرب إليه بين الحين والآخر، وتنمى موهبتها فى الرسم، وتتواصل مع المحيطين بها بالفرشاة والألوان الزاهية.

"هنا" لديها موهبة الرسم وهى تدرس فى الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية، وكان يظهر قبل ذلك فى طريقة لبسها، واختيار أدواتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة