أسامة هيكل: لا علاقة لقرار رفض مقترح تعديلات قانون الإعلاميين باستقالة الكنيسى

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 02:31 ص
أسامة هيكل: لا علاقة لقرار رفض مقترح تعديلات قانون الإعلاميين باستقالة الكنيسى النائب أسامة هيكل
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة ليست طرفًا فى أزمة استقالة حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين من نقابة الإعلاميين، قائلاً: "استقالته امر يخص حمدى الكنيسى وحده.. واللجنة تكن كامل التقدير والاحترام له.. ولا علاقة لقرار اللجنة برفض مقترح التعديلات بقيامه بهذا الأمر".

 

ولفت "هيكل"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجوز تعديل القانون لشخص، كما أن المذكرة القانونية للجنة رأت أن مقترح مشروع قانون تعديل قانون إنشاء نقابة الإعلاميين، والذى كان يهدف للسماح لقيادات اللجنة التأسيسية للنقابة، بالترشح فى انتخابات النقابة، سيكون هناك عوار دستورى واللجنة لم تكن تحدث عن أشخاص بالمرة بل قرارها مطلق".

 

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن القانون الحالى ينص على أن أعضاء الجمعية التأسيسية ليس لهم حق الترشح فى الدورة الانتخابية الأولى، وذلك حرصًا على تكافؤ الفرص.

 

ولفت إلى أن رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، كان على علم ووعى بنصوص القانون التى تمنع ترشحه فى أول انتخابات للنقابة، وأنه رغم ذلك قبل منصب رئيس اللجنة التأسيسية، وبالتالى لا يوجد مبرر لطلبه حاليًا بتعديل القانون، معتبرًا أن جمع 650 عضوًا فقط للجمعية العمومية على مدار عام ونصف هو عدد قليل للغاية.

 

وكان قد أعلن حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين استقالته من نقابة الإعلاميين، وتقديم الاستقالة إلى رئيس الجمهورية.

 

وقال الكنيسى فى بيان له، قررت تقديم استقالتى من رئاسة اللجنة التأسيسية إلى الرئيس شاكراً للثقة التى منحتها الدولة لى، واحتراماً لما تم إنجازه من خلال العمل المتواصل على مدى عامين نجحنا خلالهما بإصدار ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، ومتابعة ومحاسبة بعض الإعلاميين الذين لم يلتزموا بالمعايير المهنية، ومساندة الإعلاميين الذين تعرضوا لأزمات صحية أو إدارية إلى جانب بحث ودراسة أكثر من 3 آلاف طلب انضمام لعضوية النقابة ومداومة الاتصال بمن فاتهم استكمال المستندات المطلوبة، وقبول عضوية أكثر من 800 عضو قاموا بأداء قسم المهنة، هذا إلى جانب المتابعة اليومية لترميم وإصلاح مقر النقابة الذى اعتمده لنا مجلس الوزراء، والعمل من خلال مقر مؤقت علمًا بأننا تنازلنا نهائيًا عن آية بدلات مقررة لمجلس الإدارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة