محافظ الجيزة أمام البرلمان: 145 مليون جنيه تكلفة أولية لإصلاح الكبارى

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 06:00 م
محافظ الجيزة أمام البرلمان: 145 مليون جنيه تكلفة أولية لإصلاح الكبارى أحمد راشد، محافظ الجيزة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن هناك ميزانية تم رصدها لتطوير وإصلاح الكبارى فى محافظة الجيزة، وأن هناك إجراءات حاسمة للحد من الحوادث للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن كثرة الحوادث على محور صفط اللبن وعدم وجود رادار لتخفيف السرعة.

 

وتابع المحافظ: "كان المحافظ السابق قد بدأ تطوير بعض الكباري، وعملنا مقايسة مبدئية لإصلاح هذه الكبارى تكلفتها المبدئية 145 مليون جنيه، أخذنا موافقة ب100 مليون جنيه، وبدأت شركة المقاولون العرب التنفيذ، ومحور صفط اللبن سيتم الانتهاء من تطويره بالكامل فى أول مارس، وكذلك سيتم إصلاح محور 26 يوليو وكوبرى 15 مايو، وغيرها، خلال فترة قليلة سيتم الانتهاء من الإصلاحات".

 

 

 

من جانبه، قال اللواء حمدى الجزار، ممثل وزارة التنمية المحلية، أنه بشأن الحوادث على محور صفط اللبن، هناك رعونة فى القيادة، والمفروض قانونا السرعة لا تتجاوز 40 كيلو متر، وللأسف هناك خطأ فى التصميم الهندسى للمحور، وخلال شهر عدد الحوادث انخفضت بصورة كبيرة، وسيتم وضع رادار بصفة مستمرة على محور صفط لضبط المخالفات، وتم ضبط 4327 مخالفة سرعة حتى 1 ديسمبر".

 

كما ناقشت اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد الحسيني، بشأن عدم البدء فى تنفيذ محور الملك عبدالله، مما يتسبب فى عدم رفع كفاءة ورصف وإنارة شارع ترعة الزمر بنطاق حى بولاق الدكرور، وبشأن عدم تنفيذ إعادة رصف طريق الخدمة الموازى للطريق الدائرى بنطاق حى بولاق الدكرور، فضلا عن سوء تنفيذ أعمال رصف شارع عبدالرحمن هريدى ( المصرف سابقا )، بالإضافة إلى مطلع كوبرى شارع ناهيا إلى شارع جامعة الدول العربية، وبشأن عدم تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بشأن تعدى مدينة المبعوثين على خط التنظيم واستقطاع جزء كبير من شارع مصطفى مشرفة – أسفل محور صفط اللبن – أمام مستشفى بولاق الدكرور العام ومدينة الطالبات.

 

وعن طلب الإحاطة الخاص بطريق الخدمة، قال المهندس محمد هانى رئيس الإدارة المركزية للطريق الدائري: "كلفنا شركة بتنفيذ المشروع لكت اتضح أن هناك مرافق من بلاعات صرف صحى وغيرها تعطل التنفيذ، ولازم نخليها لبدء التنفيذ".

 

فيما قال محافظ الجيزة: "هناك تعديات على حرم الطريق الدائري، ونتصدى للبناء العشوائى على جانبى الطريق الدائري، ننسق مع الجهات المعنية".

 

وعقب النائب محمد الحسينى، على كلمة رئيس الإدارة المركزية للطريق الدائري، قائلا: "فى 7 مارس 2017، تقدمت بطلب إحاطة لوزير النقل، وقالوا هيعملول مقايسة بتكلفة 5 مليون جنيه، ومفيش حاجة تمت، وقدمت طلب إحاطة آخر فى مايو، وأؤكد أنه لا يوجد عطل فى الطريق ومن قدم هذه المعلومات غير أمين".

 

واتفقت اللجنة مع محافظ الجيزة وممثل وزارة النقل، على النزول يوم الأحد القادم لمعاينة وضع الطريق على أرض الواقع، وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة: "لو المعلومات ليست فى محلها يجب أن يتم إحالة من قدمها للتحقيق فورا لعدم الأمانة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة