أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى وادى النيل تكشف تفاصيل الحالة الصحية للطفل محمد أشرف بعد توجيه الرئيس السيسى بعلاجه.. فريق من 5 تخصصات يتابع الحالة.. ومدير المستشفى: يعانى من كسر فى القدم وقطع بالطحال والكبد.. ويؤكد: حالته مستقرة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 06:16 م
مستشفى وادى النيل تكشف تفاصيل الحالة الصحية للطفل محمد أشرف بعد توجيه الرئيس السيسى بعلاجه.. فريق من 5 تخصصات يتابع الحالة.. ومدير المستشفى: يعانى من كسر فى القدم وقطع بالطحال والكبد.. ويؤكد: حالته مستقرة الأطباء يؤكدون استقرار حالة الطفل محمد أشرف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مستشفى وادى النيل عن استقرار حالة الطفل محمد أشرف، الذى تعرض لحادث سقوط سور مدرسة علية قبل أيام، وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاجة بالمستشفى حتى تمام شفاءه، وتواصل المستشفى عمليات الفحص للتأكد نهائيا من سلامته وتعافية من آثار الحادث.

 

وأكد الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادى النيل فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن حالة الطفل محمد أشرف مستقرة ومازال يخضع للعلاج داخل المستشفى بالإضافة الى خضوعه للفحص الشامل للتأكد من تعافيه مؤكدا أنه تم تجهيز الفرق الطبية شاملة كافة التخصصات، فور توجية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعلاج للحالة، لتقييم حالة الطفل وتقديم العلاج والرعاية الكاملة لة حتى تماثله الكامل للشفاء.

 

وأضاف مدير مستشفى وادى النيل، أن الطفل محمد أشرف دخل المستشفى فور توجيه الرئيس بالعلاج محولا من مستشفى الدمرداش وهو فى كامل الوعى ويعانى من بطء بسيط فى الكلام وقطع فى الطحال والكبد وكسر بالقدم اليسرى وذلك وفقا للتقارير، التى وضعها الفريق الطبى المعالج للحالة، وبدأ يخضع للعلاج المكثف وكافة الفحوصات للإطمئنان عليه.

 

وأوضح "خميس" أن الطفل يحيط به فريق طبى متخصص على أعلى المستويات الطبية والفنية وتم توفير كافة الأجهزة الطبية اللازمة لمتابعة الحالة على مدار الساعة كما أنه يتواجد حاليا فى رعاية تامة وتحت الملاحظة من جانب الفريق العلاجى الذى يتكون من 5 استشاريين فى التخصصات المختلفة لافتا الى أن مستشفى وادى النيل لا يدخر جهودا فى تنفيذ التكليفات التى توكل إليه.

 

وقالت الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال وأحد المشرفين على علاج الطفل محمد أشرف ، أن الطفل دخل للمستشفى الساعة الواحدة صباح اليوم وهو فى كامل الوعى محولا من مستشفى الدمرداش وبالفحص تبين وجود جروح فى الجهه اليمنى من الرأس وكسر فى القدم اليسرى وقطع فى الكبد والطحال وضعف فى حركة الساعد الأيمن .

 

وأوضحت "الحسينى" أن التاريخ المرضى للطفل محمد أشرف تضمن تعرض لحادث سقوط سور بالمدرسة منذ 6 أيام وأدى إلى نزيف سطحى فى الجهه اليمنى من الجمجمة وتم حجزة بأحد المستشفيات لخياطة الجروح وبعد 24 ساعة حدث خلل فى درجة الوعى وتم نقله لمستشفى الدمرداش ومن ثم كان التدخل الجراحى لسحب النزيف الموجود حول المخ .

 

وتابعت : "تم عمل الاجراءات الطبية اللازمة فى مستشفى الدمرداش وتحويل الطفل محمد أشرف بعد 5 أيام الى مستشفى وادى النيل وتم عرضة على أساتذة المخ والأعصاب وجراحة المخ والأعصاب وتم عمل أشعة رنين مغناطيسى للمخ والفقرات وكذلك على أوعية المخ وعرضة على طبيب الرمد وتم فحصة وعمل فحص قاع عين للطفل وعرضة على دكتور جراحة الأطفال للإطمئنان على صحتة بعد عمل سونار على البطن وتبين وجود قطع فى الكبد والطحال يحتاج للمتابعة بالسونار وصورة دم حتى يلتئم".

 

واستكملت "الحسينى"، أنه تم العرض على طبيب العظام وقام بعمل الاجراءات الطبية من جبيرة للقدم اليسرى لوجود كسر بها وتابعت الطفل حاليا فى رعاية الأطفال ويتلقى كافة سبل الرعاية من ادوية ومحاليل ومضادات حيوية بالوريد حتى يتماثل للشفاء .

 

وقالت "الحسينى" أن الطفل حالته مستقرة حتى الآن ويخضع للفحص الدائم حتى يتماثل للشفاء وتم تكليف اللجان الطبية الخاصة بالمخ والأعصاب والجراحة بالمتابعة الدقيقة للحالة وسيتم عمل أشعة رنين مغناطيسى وعرض على متخصصى الأعصاب لتقيم الحالة فى إطار متابعتها كما سيخضع الطفل للعلاج الطبيعى حتى يستعيد نشاطة وحركتة خاصة أنه يعانى من بط فى حركة الساعد اليمنى .

 

 

ولفتت "الحسينى" إلى أن الطفل فور تحسنه سيكتب له على الخروج مع المتابعة الماملة للحالة وحول وجود تدخل جراحى للإحالة قالت: "ليس هناك أى عمليات محتمل ان يقوم بإجرائها ومسالة القطع فى الكبد والطحال سيتم التئامها بشكل طبيعى وتلقائى مع استمرا الأشعة والتحاليل حتى يتم الاطمئنان علية نهائيا ويعود الطفل إلى حالته الطبيعية".

 

 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (12)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (13)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (14)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (15)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (16)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (17)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (18)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (19)
 
محرر اليوم السابع مع الدكتورة شيرين الحسينى أخصائية طب الأطفال (20)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة