مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: تحالف أردوغان وترامب إلى أين؟.. جلال عارف:نتنياهو وخلط الأوراق!.. مجدى سرحان:ما مصير هذه التجربة؟.. مرسى عطا الله: لغة واحدة ووجه واحد.. عماد الدين أديب:العرب يملأون الفراغ بالفراغ

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 05:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: تحالف أردوغان وترامب إلى أين؟.. جلال عارف:نتنياهو وخلط الأوراق!.. مجدى سرحان:ما مصير هذه التجربة؟.. مرسى عطا الله: لغة واحدة ووجه واحد.. عماد الدين أديب:العرب يملأون الفراغ بالفراغ كتاب الصحف
كتب أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: الذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل أنور السادات، ولقطات من تاريخه السياسى والفنى.

 الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: تحالف أردوغان وترامب إلى أين؟

تحدث الكاتب عن نجاح الرئيس التركى فى إقناع الرئيس الأمريكى خلال المكالمات التى جرت بينهما، ولكن هذا الإقناع يمكنه من تعويض الخسائر التى لحقت بتركيا، مضيفًا أن هناك تحالف الرئيس التركى مع الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية فى الشرق الأوسط، وأردوغان لا يملك من الثوابت الأساسية للدول المحترمة سوى الغدر والتآمر وانتهاز الفرص.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: لغة واحدة ووجه واحد

تحدث الكاتب عن لغة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التعامل مع الدول الخارجية، والتعامل فى الداخل بلغة واحدة لأن مصر القوية لا تتكلم لغتين ولا تتعامل مع أى شخص بوجهين تلك الحقيقة التى لابد أن نفتخر بها، بسبب النجاح والأمن الذى حققه الرئيس والذى شعر به العالم كله.

 الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: المسئولون عـن الصناعة وتشويه أهداف مؤتمر «أخبار اليوم»

أشار الكاتب عن أهداف مؤتمر جريدة اخبار اليوم والتى من أهمها هى دفع مسيرة الاستثمار باعتبارها مستقبل التقدم والنهوض الفاعلين لتحقيق التنمية المستديمة التى سوف تكون أساسا لبناء المستقبل الذى نتمناه، مضيفًا أن المستثمرين الأجانب والمصريين الذين كانوا فى حدود 140 مستثمرًا خاصة المتحمسين للاستثمار بمصر تلبية للدعوة التى أطلقها الرئيس السيسى إيمانًا بسياسته.

 جلال عارف

جلال عارف: نتنياهو.. وخلط الأوراق!

تحدث الكاتب أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو لم يقرر حل البرلمان "الكنيست" وإجراء انتخابات مبكرة فى أبريل القادم، بسبب حكاية الخلاف مع بعض الأحزاب الدينية، ولكن هذه القرارات لخدمه مصالحة الشخصية، حتى يتهرب من تهمه الفساد، ويريد أن تكون مفاتيح اللعبة عنده، فى استغلاله لأزمة ترامب وأن يكون قرار الخطوات التالية وتوقيتاتها بما يناسبه، لهذا يخلط الأوراق ويذهب لانتخابات مبكرة يعرف نتيجتها، لكنه ينتظر حتى يعرف نتائج الصراعات الدائرة فى واشنطن.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: يرحم الله الأمير!

تحدث الكاتب عن الخسارة فى رحيل الأمير طلال بن عبدالعزيز هى للإنسان حيث كان، قبل أن تكون لأسرته فى الرياض، أو لبلده الذى عاش يحمل جنسيته، مضيفًا أن السبب ليس أن الرجل قضى حياته مؤمناً بالمرأة وقضاياها، ولكن السبب الحقيقى هو أنه آمن عن يقين بما كان الإمام علىّ بن أبى طالب يقوله عن الفقر، وكيف أنه كان يتمنى لو يكون الفقر رجلاً فيقتله فيستريح منه العالم، يرحم الله الرجل.

 نيوتن

نيوتن: مئوية ميلاد الرئيس السادات

تحدث الكاتب عن مرور الذكرى المئوية لميلاد الرئيس البطل محمد أنور السادات، بعد 37 سنة من استشهاده، وما زال البعض يحاول النَّيْل منه ومن انتصاراته التى حققها لمصر والعرب، رحم الله الزعيم القائد محمد أنور السادات رجل المبادئ وبطل العبور والتحرير.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: العرب يملأون الفراغ بالفراغ

تحدث الكاتب أن الفراغ السياسى فى الوطن العربى شجع السفهاء والإرهابيين والجهات الاجنبية أن تملأه بأفكار سلبية، مضيفًا أنه لم يراهن أحد على الفراغ ونجح، لذلك نقول: السلبية كارثة الكوارث، والتزام موقف المشاهد العاجز هو أحد الأسباب الجوهرية فى انهيار الأمم وضياع الممالك وسقوط الحضارات.

 محمود خليل

د. محمود خليل: «تزوير» فى «حقوق بنها»

تحدث الكاتب عن تقرير نُشر بصفحة «هنا الجامعة» بجريدة «أخبار اليوم»، يكشف لك عن التركيبة المرعبة التى تحكم قيادات بعض الكليات داخل جامعات مصرية، ويدور التقرير حول عملية تزوير فى الدرجات تمت فى كلية الحقوق بجامعة بنها، تم لصالح 3 طالبات، على رأسهن ابنة عميد الكلية، وابنة الوكيل السابق للكلية، وابنة مدير الشئون القانونية السابق بالكلية نفسها.

 الوفد:

مجدى سرحان

مجدى سرحان: ما مصير هذه التجربة؟

أشاد الكاتب بردود مجلس الوزراء الدورى على الشائعات، ولكنها موجهة بشكل خاص نحو الداخل، رغم علمنا بأن القضية أعمق من ذلك بكثير، موضحاً أن هناك حربًا منظمة ومدفوعة الأجر تتعرض لها مصر، مطالبًا بإنشاء كيان خاص منظم وقوى وتتوفر له كل الإمكانيات لحمل هذه المسئولية.

 بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: الاقتصاد عند ابن خلدون

واصل الكاتب حديثه عن الفيلسوف "ابن خلدون" عن بحثه للعمران البدوى، وحديثه عن دراسة الأساليب الإنتاجية التى تعاقبت على المجتمعات البشرية، وانتقالها من البداوة إلى الحضارة، وأن الصناعة السبب الأساسى فى الازدهار الحضارى، كما يرفض تدخل الدولة المباشر فى الإنتاج والتجارة لما يترتب عليه من أضرار اقتصادية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة