على مسؤولية الوزارة..

بشاير 2019.. "التموين" تقرر تسهيل الإجراءات واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى خلال أسبوعين.. وسحب البطاقات من الشركات المنفذة مع فرض غرامات حال التأخير.. وضم مليون أسرة جديدة ضمن منظومة الدعم

الخميس، 27 ديسمبر 2018 12:00 ص
بشاير 2019.. "التموين" تقرر تسهيل الإجراءات واستخراج بطاقات  بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى خلال أسبوعين.. وسحب البطاقات من الشركات المنفذة مع فرض غرامات حال التأخير.. وضم مليون أسرة جديدة ضمن منظومة الدعم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل معاناة المواطنين خلال الفترة الماضية من تأخر إصدار بطاقات التموين لعد ة أشهر، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسهيل الإجراءات وتخفيف الضغط على المواطنين  والاتفاق مع الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية، فضلا عن سرعة إصدار بطاقات التموبن بدل التالف والفاقد أو الفصل الاجتماعى، فى فترة  تتراوح من  10 إلى 15 يوما عمل، وأن يتم تسليم البطاقات لمديريات التموين بمختلف المحافظات لتقوم بدورها بتسليمها للمواطنين من خلال مكاتب التموين أولا بأول.

وقال اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين  للتكنولوجيا ونظم المعلومات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه تم اتخاذ إجراءات لتسهيل استخراج بطاقات التموين والاتفاق مع الشركات المنفذة- الثلاثة- على استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى خلال أسبوعين عمل بحد أقصى، من  تسجيل بيانات المواطن فى مكتب  التموين على النظام الإلكترونى لإرساله إلى وزارة الإنتاج الحربى، للتأكد  من صحة البيانات، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتيسير كافة الإجراءات وتذليل أى عقليات تواجه المنظومة فى إطار الحرص على توفير السلع المدعمة وصرفها لأصحاب  البطاقات فى مواعيدها المقررة كل شهر.

 

وأضاف  مستشار وزير التموين  للتكنولوجيا ونظم المعلومات فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن من ضمن الإجراءات لتيسير استخراج البطاقات هو أنه بمجرد إرسال بيانات أصحاب بطاقات البدل التالف أو الفاقد وكذلك البطاقات الجديدة إلى وزارة الإنتاج الحربى لمراجعتها، وبعد التأكد  من صحتها يتم إصدار  أمر موافقة بالطباعة من الإنتاج الحربى  وإحالته إلى الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات خلال فتره  4 أيام  من أمر الموافقة على أن يتم إرسال البطاقات إلى مكاتب التموين خلال هذه الفترة، وفى حال تأخر الشركات عن إصدار البطاقات فى هذا الموعد يتم إرسال إنذار رسمى لها  لسرعة الإصدار، وفى حالة عدم الالتزام يتم فرض غرامات مالية على هذه الشركات وسحب البطاقات المتأخرة فى حالة تكرار ذلك،  وإصدارها من خلال إحدى  الجهات الأخرى على أن تتحمل الشركات قيمة الإصدار مع الغرامة.

وأوضح عمرو مدكور مستشار وزير التموين، أنه تم إصدار ما يقرب من 4.1 مليون بطاقة تموين بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعى، منهم  مليون بطاقة تموين جديدة للأسر التى ليس لها بطاقات تموين وينطبق عليها القرار الوزارى وذلك خلال العام الجارى، لافتا الى أن هناك تحسن كبير تشهده منظومة استخراج البطاقات منها إعداد قاعدة بيانات سليمة لكل من يستفيد من دعم السلع التموينية وكذلك الخبز، إضافة إلى إحكام منظومة استخراج البطاقات لمنع تسريب الدعم، وهى أن الرقم السرى لبطاقة التموين يتم إرساله لصاحب البطاقة على التليفون المحمول الخاص به بدلا  من النظام السابق، حيث كان يتسلم الرقم السرى الموظف فى مكتب التموين  حتى يقوم  بتسليمها المواطن الامر الذى كان  يتسبب فى احداث التلاعب من قبل البعض  .

من جانبه أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن مكاتب التموين تواصل استقبال طلبات المواطنين والتظلمات للحصول على أى خدمات خاصة فيما يتعلق  بإعادة  المحذوفين أو بإصدار البطاقات، كما تم تشكيل مجموعات عمل بشكل مستمر لمتابعة عمل المكاتب والتأكد من توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين، كما يتم العمل على تطوير المكاتب ورفع البنية التحتية لها، إضافة إلى تدريب العاملين لضمان أداء الخدمات بشكل جيد للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة