أكرم القصاص - علا الشافعي

فضيحة جديدة تطارد ترامب.. "نيويورك تايمز": الرئيس الأمريكى ربما تهرب من الخدمة العسكرية بفيتنام بتقرير طبى زائف عن بروز فى عظام الكاحل.. ابنتا الطبيب المسئول: أبينا ربما فعل ذلك مجاملة لفريد ترامب

الخميس، 27 ديسمبر 2018 01:00 ص
فضيحة جديدة تطارد ترامب.. "نيويورك تايمز": الرئيس الأمريكى ربما تهرب من الخدمة العسكرية بفيتنام بتقرير طبى زائف عن بروز فى عظام الكاحل.. ابنتا الطبيب المسئول: أبينا ربما فعل ذلك مجاملة لفريد ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الجدل والأزمات لن يتوقفا عن ملاحقة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ففى بوادر أزمة جديدة، كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ربما تهرب من الخدمة العسكرية فى فيتنام، من خلال تقرير طبى ربما يكون زائف عن بروز فى عظام الكاحل لديه.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أنه طيلة 50 عاما ظلت تفاصيل إعفاء ترامب من الخدمة العسكرية ومن الطبيب الذى يقف وراء التشخيص، غامضة، حتى أن ترامب نفسه قال خلال حملته الانتخابية أنه لا يتذكر من الذى وقع على الوثيقة الطبية.

ترامب خلال السنة الأخيرة فى الكلية العسكرية
ترامب خلال السنة الأخيرة فى الكلية العسكرية

 

غير أن تفسير محتمل برز الآن بشأن هذا الأمر، يتضمن طبيب عظام فى منطقة كوينز بنيويورك، استأجر عيادته من فريد ترامب، والد الرئيس الأمريكى، مما يشير إلى احتمال أن التشخيص كان مجاملة لترامب الأب.

ونشرت نيويورك تايمز صورة لدونالد ترامب خلال السنة الأخيرة لدراسته فى أكاديمية نيويورك العسكرية حيث حصل على إعفاء طبى بعدها بأشهر قليلة.

 

وتشير الصحيفة إلى أن الطبيب لارى برونشتاين، توفى عام 2007، لكن أبنتيه يقلن أن والدهن كثيرا ما أبلغهن عن قصة مساعدة ترامب الإبن خلال حرب فيتنام كمجاملة لوالده. وقالت إحدى الأبنتين وهى طبيبة أيضا "أعرف أن الأمر كان مجاملة لدعم الأب".

التقرير الطبى
التقرير الطبى

وأضافت إليسا برونشتاين، 56 عاما، وأختها شارون كيسل، كاشفين لأول مرة عن القصة علانية فى تصريحات لنيويورك تايمز، "ترامب لم يكن لديه قدم غير مؤهلة، لكن هل أبى فحصه؟ لا أعرف".

 

وتقول الصحيفة إنه لا توجد وثائق تدل على صحة رواية عائلة برونشتاين، التى أشارت إلى احتمال مشاركة طبيب أخر وهو مانى وينشتاين، وتشير إلى أن وينشتاين، الذى توفى عام 1995، عاش فى اثنين من الشقق المملوكة لفريد ترامب فى بروكلين، وبحسب سجلات المدينة فأنه أنتقل للشقة الأولى خلال نفس العام الذى حصل فيه ترامب الإبن على الإعفاء.

الطبيب برينشتاين
الطبيب برينشتاين

 

وقالت أبنتى برونشتاين أن والدهم لم يترك أى سجلات طبية مع العائلة، كما أن الطبيب الذى أشترى العيادة بعده قال إنه لا علم لديه بأى سجلات تتعلق بترامب.

 

وأظهر تحقيق أجرته صحيفة التايمز فى أكتوبر الماضى، مدى مساعدة فريد ترامب لابنه على مر السنين ، على الرغم من إصرار دونالد ترامب على عكس ذلك.

وكشف التحقيق أن ترامب حصل على ما يعادل اليوم ما لا يقل عن 413 مليون دولار من إمبراطورية والده العقارية، بما فى ذلك ما يعادل 200000 دولار فى السنة فى سن 3 سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة