أكرم القصاص - علا الشافعي

10 تحديات خاضها شباب "التيك توك" و"الميوزكلى" × 2018 .. أشهرهم "كيكى" .. ملايين المراهقيين خاضوها لجذب المشاهدات .. و"أوه نانانا" و"رقصة الأصابع" و"أحمر الشفاة" و"ببجى" رقصات لا تعرف عنها شيئا

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 05:00 م
10 تحديات خاضها شباب "التيك توك" و"الميوزكلى" × 2018 .. أشهرهم "كيكى" .. ملايين المراهقيين خاضوها لجذب المشاهدات .. و"أوه نانانا" و"رقصة الأصابع" و"أحمر الشفاة" و"ببجى" رقصات لا تعرف عنها شيئا تحديات 2018
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الأجيال الحالية من الشباب والمراهقين وربما الأطفال هم الأكثر هوسا بالسوشيال ميديا والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، وليس هذا فحسب، ولكن أيضا بالتطبيقات التفاعلية التى ظهرت مؤخرا والتى من أهم مميزتها قدرتها على اشهار مستخدميها بسهولة وزيادة أعداد متابعيهم كلما زاد استخدامهم لهذه التطبيقات .

ظاهر التحديات

العام 2018 شهد انتشار ظاهرة جديدة على السوشيال ميديا وتطبيقات الهواتف التفاعلية،وهى ظاهرة "التحديات"، وهو قيام شخص بتنفيذ رقصة أو شيء معين، ومن ثم يقوم بالملايين بتقليده ليقرر المتابعون من الفائز فى هذ التحدى .

المراهقون هم الأكثر استخداما لهذه التطبيقات حيث ظهرت فى هذا العام العديد من التحديات الشهيرة والتى حرص مستخدمو برنامج "ميوزكلى" و"تيك توك" على خوضها منافسين غيرهم من الممستخدمين .

ربما سمع الكثيرون عن تحدى "كيكى" والذى انتشر بصورة كبيرة فى مصر وعالم أجمع، وخاضة الملايين مستخدمين سياراتهم حيث يقوموا بالنزول من السيارة والرقص بجانبها .

تحديات لم تلق الشهرة ذاتها

وإذا كان تحدى "كيكى" قد حاز على شهرة خلال العام 2018 فهناك العديد من التحديات الأخرى التى خاضها مستخدو هذه التطبيقات، ولكنها لم تحوز على نفس الشهرة، و"اليوم السابع" يرصدها لكم ..

 

تحدى رقصة دى دى  .. وهو التحدى القائم على رقصة ثابتة يقوم مستخدمو التطبيقات بتنفيذها بشكل متطابق، ومن الممكن أن يخوض هذا التحدى شخصان، ومن الممكن أن يطبقه شخص واحد، حيث يقوم المستخدمون بالرقص على الأغنية التى يتم تشغيلها فى هذا التحدى وتبدأ كلماتها بإسم التحدى "دى دى".

تحدى دى دى
تحدى دى دى

 

تحدى دي دي
تحدى دي دي

تحدى رقصة السلم .. ومن اسمه يعتمد هذا التحدى على ظهور المستخدم وهو يقف على أحد السلالم ويقوم بالرقص عليها تماشيا مع احدى النغمات الشهيرة للهواتف، وقد حققت فيديو مجمع من هذا التحدى ما يقرب من 2 مليون ونصف مشاهدة حينما عرض على "يوتيوب".

تحدى السلم
تحدى السلم

 

تحدي السلم
تحدي السلم

تحدى رقصة الأصابع .. يعتمد هذا التحدى بشكل كبير على موسيقى إيقاعية، يقوم المستخدم بتحريك اصابع يده بشكل معين وسريع فى نفس اللحظة بحيث لا يمكن للمشاهدة متابعة الحركة من أول مشاهدة .

تحدى الأصابع
تحدى الأصابع

 

تحدي الأصابع
تحدي الأصابع

 

تحدى رقصة  أوه نانانا .. هو واحد من أشهر التحديات التى ظهرت على تطبيقى "موزكلى" و"تيك توك"، وحققت فيديوهات مجموعة منه ما يقرب من 6 مليون مشاهدة، ويعتبر التحدى الأكثر استخدما ومشاهدة على مستوى العالم بعد تحدى "كيكى"



تحدى "أكلى الأصابع" .. ويظهر المستخدمون فى هذا التحدى مع أغنية معينة يأكلون أصابع أيديهم وبطريقة التصوير يقومون بثنى أصابع مع المضغ وكأنهم قاموا بأكل أصابعهم، وحقق التحدى ما يقرب من 2 مليون ونصف مشاهدة .

تحدى آكلى الأصابع
تحدى آكلى الأصابع

 

تحدي آكلى الأصابع
تحدي آكلى الأصابع

 

تحدى رقصة "احمر الشفاة" .. الغريب فى هذا التحدى أن مستخدميه والذين يخوضونه ذكور واناث، رغم أنه من اسمه مخصص للفتيات، حيث تفوم الفتاة بوضح أحمر الشفاه فى جزء بسيط من الشفا، ومع ألحان الموسيقى يقمن بتوزيع ما وضعوه مستخدمين تحريك الشفاة العلوية والسفلية حتى يتم توزيع اللون على الشفاة كاملة .

تحدى أحمر الشفاة
تحدى أحمر الشفاة

 

تحدي أحمد الشفاة
تحدي أحمد الشفاة

تحدى رقصة ببجي .. ببجى هى واحدة من أشهر ألعاب العام 2018، وتخطى مستخدموها أكثر من 200 مليون، ويعتمد هذا التحدى على رقصة معينة تعتمد على حركات يقوم بها أشخاص اللعبة مثل جذب المسدس والأسلحة والضرب بهم .

تحدى رقصة ببجي
تحدى رقصة ببجي

 

تحدي رقصة ببجي
تحدي رقصة ببجي

تحدى اساقط المياه .. هذا التحدى يبعد كل البعد عن "الرقص"، فهو يعتمد على حمل اناء كبير بلاستيك محمل بالماء وفى لحظة معينة من الأغنية يقوم المُتحدى بسكب الماء على رأسه.

تحدى المياه
تحدى المياه

 

تحدي المياه
تحدي المياه

 

تحدى رقصة تغير الملابس .. فى هذا التحدى يقوم المستخدمون بتغيير ملابسهم بتقنية فى التطبيقات تعتمد على الايقاف المؤقت للفيديو، ثم يعودون لإستئنافه بعدما قاموا بتغير ملابسهم، وكل ذلك فى لحظات قليلة للغاية .

تحدى تغيير الملابس
تحدى تغيير الملابس

 

تحدي تغيير الملابس
تحدي تغيير الملابس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة