دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو انتشار القمامة أسفل الدائرى بشتيل.. شكوى من تهالك الشوارع بالعصافرة.. موقف "توك توك" بجوار الوحدة المحلية فى أبو رواش يثير غضب الأهالى.. عمود إنارة آيل للسقوط يهدد المارة بكرداسة

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو انتشار القمامة أسفل الدائرى بشتيل.. شكوى من تهالك الشوارع بالعصافرة.. موقف "توك توك" بجوار الوحدة المحلية فى أبو رواش يثير غضب الأهالى.. عمود إنارة آيل للسقوط يهدد المارة بكرداسة دفتر أحوال المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.
 
 
 

قارئ يشكو انتشار القمامة أسفل الدائرى اتجاه أحمد عرابى

 
أرسل القارئ  محمد مصطفي، أحد سكان شارع محمد مبروك،  بمنطقة بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة، رسالة إلى خدمة صحافة المواطن يشكو من انتشار القمامة داخل نفق الشهيد محمود صلاح فى منطقة بشتيل اتجاه أحمد عرابى المهندسين.
 
القمامة
القمامة
 
وناشد القارئ، المسؤلين بضرورة  حل هذه المشكلة التى لا تنتهى، علمًا بأن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى، ويتم رفع القمامة ، ثم تعود مرة اخري  مطالبا بوجود حل جذرى .
 
 
 

قارئ يشكو تهالك الشوارع بمنطقة العصافرة قبلى بالاسكندرية

 
أرسل القارئ محمد يوسف مسلوب ،المقيم بشارع سيدي العراقى بمنطقة العصافرة قبلى التابعة لمحافظة الاسكندرية،  شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من تهالك شوارع المنطقة.
 
تهالك شوارع المنطقة
تهالك شوارع المنطقة
 
وقال القارئ نعانى نحن أهالى المنطقة من تهالك معظم الشوارع وعدم تمهيدها للسير عليها ،بالإضافة الى أن الأمر يزداد سوء فى فصل الشتاء وسقوط الأمطار، حيث تتراكم المياه بالحفر الموجودة، ويصعب على الأهالى عبورها لأن منهم المريض والمعاق وكبير السن.
 
وناشد القارئ المسئولين ضروره شفط المياه ورصف الشوارع  .
 
 
 

موقف "توك توك" بجوار الوحدة المحلية فى أبو رواش

 
رصد أحد أهالى منطقة أبو رواش، ظاهرة سلبية بدائرة القسم، حيث يوجد موقف "توك توك"، وباعة جائلين بجوار الوحدة المحلية بالمنطقة، دون تحرك من مسئولي الوحدة المحلية لمواجهة هذه الظواهر السلبية وسط غضب ورفض المواطنين سكان المنطقة.
توك توك - أرشيفية
توك توك - أرشيفية
 
وقال بعض الأهالى، لليوم السابع ، إن مؤكدا أن منطقة أبو رواش تفتقد لتنظيم وتعاني من العشوائية التي وصلت إلى حد وجود مواقف عشوائية للميكروباص بجوار الوحدة المحلية ، وطالب الأهالي وزارة التنمية المحلية بالتدخل والقضاء على تلك الظواهر السلبية.
 
 
شكوتك بصوتك.. مواطنة: عمود إنارة آيل للسقوط يهدد حياة المارة بكرداسة
 
أرسلت قارئة شكوى صوتية تفاعلا مع خدمة "شكوتك بصوتك"، فى اليوم السابع، رصدت خلالها كارثة محتملة في منطقة كرداسة بالقرب من نزلة المحور  بسبب وجود عمود إنارة آيل للسقوط في شارع مؤدي الي العديد من المدارس.
 
 
سقوط عمود انارة _ أرشيفية
سقوط عمود انارة _ أرشيفية
 
وطالبت القارئة عبر رسالتها المسجلة بسرعة تدخل المسئولون لاصلاح عمود الانارة قبل حدوث كارثة بسقوطه على أحد الاطفال أو حافلات المدارس التي تمر بالطريق دائمًا.
 
 

شاب يناشد المسؤلين بتوفير كشك بعد إصابته بشلل رباعى فى حادث

 
أرسل القارىء على محمد على عوض رسالة لخدمة صحافة المواطن مطالبا بترخيص كشك  بقرية سيدى سالم بمحافظه كفر الشيخ بعد تعرضه لحادث دمر مستقبله كما قال فى رسالته .
صاحب الشكوى _ الشاب على محمد على عوض
صاحب الشكوى _ الشاب على محمد على عوض
 
و قال إنه "طالب بالثانويه الازهرية تعرض لحادث بشاطىء النخيل كسر عنقى و الفقره الخامسه والسادسه من رقبتى وحملتنى سياره الاسعاف الى المستشفى والذى تم حجزى بها وبعد خروجى منها ذهبت الى مستشفى رشيد وتم حجزى بها لمده 6 شهور للعلاج وأدى هذا الكسر الى شلل رباعى فى جميع أطرافى وشلل فى النصف الاسفل من جسدى مع شلل فى كف اليدين وفصلت من المعهد الازهرى لأن انشغالى بمرضى وانشغال أهلى بى لم أقدم أوراق مرضى للمعهد وترك والدى العمل على السيارة التى يعمل عليها وتفرغ لى والسفر بى للاطباء وعلاجى الطبيعى والذى استنزف كل أموال الأسرة".
و أضاف القارىء "اوصى الاطباء بعمل علاج طبيعى مكثف لم اتحمل ثمنه ولم يقدر عليه رب الاسره حيث يكلفنى العلاج الشهرى 2000 جنيه شهريا ". 
 
و طالب فى ختام رسالته "  بترخيص كشك صغير امام بيتى انفق منه على علاجى ومساعده والدى فى مصاريف علاجى الباهظ الثمن وكل حلمى ان اجد مكان لعمل علاج طبيعى به حتى اعود من جديد للحياه علما باننى اعانى الان من جروح وقرحه الفراش وايضا اعالج منها عند احد الاطباء " .
 
 

شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يناشد الحكومة وأهل الخير بتوفير مصدر رزق له

 
ناشد القارئ عبد اللطيف على عبد اللطيف، المقيم بمساكن الابعادية جديد تبع بمركز دمنهور من ذوى الاحتياجات الخاصة، الحكومة وأهل الخير.
صورة المؤهل
صورة المؤهل
  
وقال عبد اللطيف على، عبر رسالته  لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، "لدى رخصة كشك  ﻹقامة مشروع ومحتاج من اهل الخير بناء الكشك وبضائعة اكل منها عاش"، فأرجو من  الحكومة وأهل الخير مساعدتى".
 
رقم التواصل: 01006139732








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة