روجيه لومير يعود إلى تدريب النجم الساحلى التونسى

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 03:40 م
روجيه لومير يعود إلى تدريب النجم الساحلى التونسى لومير فى المؤتمر الصحفى اليوم
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت إدارة نادى النجم الساحلى الجمعة الفرنسى روجيه لومير، المدرب السابق للمنتخب الفرنسى، والعائد إلى تدريب الفريق التونسى بعد أربعة أعوام من الرحيل عن رأس إدارته الفنية.

وقال لومير، فى مؤتمر صحفى فى مدينة "سوسة"، "جئت من أجل المشاركة فى نهائى كأس تونس وكذلك البطولة العربية" للأندية، والتى بلغ الفريق التونسى الدور ربع النهائى فيها.

وأوضح المتحدث باسم النادى قيس عاشور لوكالة "فرانس برس"، أن لومير (77 عاما) الذى قاد المنتخب الفرنسى الى لقب كأس أوروبا 2000، وقع مع الفريق التونسى عقدا لفترة عام ونصف عام قابلة للتجديد.

ويخلف لومير الذى توج بلقب الكأس المحلية مع النجم الرياضى الساحلى فى 2014، البلجيكى جورج لوكينز الذى أقيل نهاية نوفمبر بعد أقل من شهرين من إشرافه على تدريب الفريق.

وسيكون الفرنسى ثالث مدرب رسمى هذا الموسم للفريق الذى يحتل المركز السادس فى الدورى المحلي، بعد ليكينز وشهاب الليلى الذى أقيل أيضا من منصبه فى أواخر أكتوبر.

ويتمتع لومير بتجربة تدريبية واسعة أبرزها عمله كمساعد لإيميه جاكيه فى الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسى الذى توج بطلا للعالم على أرضه عام 1998، قبل أن يخلفه كمدير فنى ويقود "الديوك" للقب كأس أوروبا بعد عامين.

كما قاد المدرب المخضرم المنتخب التونسى الى لقب أمم إفريقيا 2004، وتولى تدريب المنتخب المغربى بين العامين 2008 و2009.

وعلى صعيد الأندية، أشرف لومير على عدد من الفرق الفرنسية، ودرب النجم الساحلى بين ديسمبر 2013 ويونيو 2014. كما درب النادى الرياضى القسنطينى الجزائرى، وكان يشرف على فريق سيدان (الدرجة الفرنسية الرابعة) قبل عودته الى النجم الساحلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة