صور.. حزب حماة الوطن ينظم احتفالية العيد القومى الــ62 لبورسعيد

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 03:21 م
صور.. حزب حماة الوطن ينظم احتفالية العيد القومى الــ62 لبورسعيد جانب من احتفالية حماة الوطن ببور سعيد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم حزب حماة الوطن احتفالية كبرى بمحافظة بورسعيد احتفالات بالعيد القومى الـ62 للمحافظة والذى يواكب ذكرى انتصار المقاومة الشعبية على قوى العدوان الثلاثي في عام 1956، بحضور الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا وعدد من الشخصيات العامة والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وانعقدت الاحتفالية بالمركز الثقافى ( الأوبرا) واشتمل علي العديد من الفقرات الفنية المتميزة والأغانى الوطنية وفيلم تسجيلى عن تاريخ بورسعيد من بدء حفر قناة السويس، وصولا للانجازات التي تتم بمدينة بورسعيد الجديدة والمشروعات الاستثمارية التى توفر الالاف من فرص العمل .

وقال الحزب فى بيان صادر عنه اليوم الجمعة عن تفاصيل الاحتفالية، إنه على هامش الاحتفالية، كرم حزب حماة الوطن عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

fbde895b-41bb-4c60-81a2-e48b4e9e2c13

من جانبه قال الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب، إن  مدينة بورسعيد الباسلة من أحب الأماكن على قلبه، لافتا إلى أنه ذهب إلى بور سعيد وهو فى عمر 26 عاما، بناء على تكليف من  المشير عبد الحكيم عامر لإنشاء قوات الصاعقة التى بدأت مهامها قبل إنشاء السلاح نفسة، وتم إدخال رجال الصاعقة بورسعيد وكان فى كل بيت فى المدينة الباسلة فرد صاعقة، "وتم إدخال السلاح فى البيوت والمحال حتى المقابر وكنا نرتدى زى صيادين وإسعاف".

a3ea7950-f3b1-4f0c-bea4-5e59af667138

وأضاف رئيس الحزب، قائلا: "الصاعقة رجالة بمعنى الكلمة يتسابقون لتنفيذ المهام وهم رجال المستحيل، والإنجليز هم العدو الأساسى لمصر منذ وعد بلفور وحتى الآن".

بدوره أشار اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن مصر كلها  تحتفل سنويا في 23 ديسمبر من كل عام بهذه المناسبة وليس بورسعيد فقط، لأنها تعكس ذكرى الصمود في معركة العدوان الثلاثى المصيرية، لافتا إلى حجم المشروعات الاستثمارية والمنطقة اللوجيسيتية الجديدة التى توفر العديد من فرص العمل.

6d0850f7-49bd-46bf-a963-918e42857b25

وأكد العميد سامح عطوة، أمين الحزب ببورسعيد، أن أبناء المدينة الباسلة من الرجال والنساء والأطفال والشباب سجلوا أروع البطولات فى الزود عن هذا الوطن وقدموا أرواحهم فداء له، مشيرا إلى أن الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب كان أحد الضباط البواسل الذين دافعوا عنها فى العدوان الثلاثي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة