أكرم القصاص - علا الشافعي

توفيق عكاشة: الثورات العربية دمرت اقتصاد الدول.. ودستور 1971 اشتراكى

السبت، 29 ديسمبر 2018 09:23 م
توفيق عكاشة: الثورات العربية دمرت اقتصاد الدول.. ودستور 1971 اشتراكى عكاشة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن أول شخص فى مصر يقوم بإنشاء مؤسسة اقتصادية هو طلعت حرب بنظام الرأسمالية وليس بنظام الاشتراكية التى تدمر الدول، مضيفا أن طلعت حرب رائد الدولة فى القرن الماضى، ولذالك جميع مؤسسات طلعت حرب تسيطر على العديد من الشركات الكبرى فى مصر وعدد من بلدان العالم، مؤكدا أن "اليوم توجد إعلانات تقول "طلعت حرب راجع ليه.. علشان فكره طلعت حرب الرأسمالية جعلت اقتصاد الدولة له قوة وسيعود اليوم الاقتصاد الرأسمالي مرة أخرى لكى تنهض الدولة من جديد".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن جميع الثورات التى قامت فى الدول العربية فى القرن الواحد والعشرين تسببت فى تدمير اقتصاد الدول.. ولا يوجد دولة خرجت من الثورة جيدة.. وكل دولة عاملة زى الراجل لما تتكسر رجله عاوز 40 مسمار علشان تخف".

وأشار "عكاشة"، إلى أن المرجعية الاقتصادية القديمة لدستور عام 1971 كانت مأخوذة من الاقتصاد الاشتراكى للاتحاد السوفيتى .. واليوم نتحمل ما ترتب عليه من آثار التدمير والكسل.. وأقول ليس للدولة مال ولا اقتصاد ولا أرض ولا أى شيء ولكن كل هذا من اقتصاد هو ملك للشعب.. وبيده كل شيء حتى ينهض بالدولة و الكسل سيسبب  ضعف اقتصاد الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة