حوار.. شنايدر يتوقع فوز أياكس على ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا

السبت، 29 ديسمبر 2018 01:43 م
حوار.. شنايدر يتوقع فوز أياكس على ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا شنايدر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الهولندى ويسلي شنايدر، نجم أياكس أمستردام وفريق ريال مدريد الإسبانى، عن المواجهة التى تجمع العملاقين الذين سبق له الدفاع عن ألوانهما فى دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا، وعن ما يميز كلا الفريقين عن الآخر وطموحات كل فريق فى استمرار المنافسة.

وأجرت صحيفة "ماركا" حوارا مع النجم الهولندى الذى تمنى استمرار أياكس فى مواصلة مشواره الأوروبى، لاسيما أن الريال سبق له التتويج بلقب البطولة فى آخر 3 مواسم ولديه باع طويل مع ألقاب التشامبيونزليج، وحانت الفرصة ليكون فريق جديد هو الأقرب، وجاء نص الحوار كالتالى..

ما رأيك فى القرعة بين ريال مدريد وأياكس؟

بالنسبة لأياكس، هذه أفضل لحظة لتواجه ريال مدريد، لا أرى أن ريال مدريد قوى كما كان فى السنوات السابقة وهذا واضح، وأياكس فريق يمتلك مواهب صغيرة ولكن لا ينبغى لأحد أن يخطئ فى الأمر لأنهم يمتلكون الكثير من الجودة ويلعبون بشكل جيد جداً، خاصة فى ملعبهم أمستردام، سيكون أمرا صعبا على ريال مدريد.

شنايدر بقميص أياكس
شنايدر بقميص أياكس

لكن ألا ترى ريال مدريد كمرشح؟

نعم.. ريال مدريد لا يزال المرشح، على الرغم من كل شىء، لكن انظر إذا نجح أياكس فى تحقيق نتيجة جيدة فى مباراة الذهاب، ريال مدريد يعانى من مشاكل، رأينا ذلك فى الآونة الأخيرة عندما يواجهون الفرق التى تحافظ على الكرة، هذه مباراة جيدة للتحقق من جودة هذه المجموعة من فريق أياكس وهو أمر مثير للغاية حيث سيواجهون أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالى.

لذا فأنت تمنح أياكس فرصة حقيقية للتقدم؟

نعم.. ريال مدريد مختلفون فى أوروبا، لكن أياكس لديهم فرصة للانتقال إلى الدور القادم.

من المثير للاهتمام أنه فى مدريد كانوا سعداء بالقرعة؟

بالطبع، لأنهم يعتقدون أن أياكس هم نفس أياكس التى زاروا فيها مدريد من قبل لكنهم ليسوا ذلك، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من مشجعى ريال مدريد لا يتابع كرة القدم الهولندية ولا يعرف أياكس، أنا أعرف عنهم، مع ذلك لديهم تشكيلة كبيرة من الجودة، إن عقليتهم جيدة للغاية وهذه ميزة لهم، ليس لدى شك فى أنهم سيكونون لاعبين عظماء حقاً، هل هم على استعداد للعبور الآن؟ سوف نرى.

شنايدر مع ريال مدريد
شنايدر مع ريال مدريد

هل فوجئت بالطريقة التى عانى بها ريال مدريد دون كريستيانو رونالدو؟

عرفت أن ريال مدريد اعتمد كثيراً على رونالدو، لأنه كان دائماً هو الذى صنع الفارق، لذلك لم تكن مفاجأة بالنسبة لي، ورونالدو كان دائماً يحمل الفريق على ظهره ويبدو مما رأيناه حتى الآن، أن ريال مدريد اعتمد عليه كثيراً، إذا كان متواجد حتى الآن مع الريال فإن فرص أياكس للظهور ستكون أقل بكثير.

هل من الممكن أن يتنازل ريال مدريد عن عرشه بعد 3 سنوات من الفوز بدورى الأبطال؟

سيكونون دائماً مرشحين، لكن يجب أن يتخطوا أياكس، صحيح أن فريق أياكس شاب ولكن ريال مدريد يمكن أن يعانى فى برنابيو.

هل لديك ذكريات جيدة خلال فترتك فى ريال مدريد بين عامى 2007 و2009؟

نعم، لدى ذكريات جيدة فى وقتى مع ريال مدريد، وتجددت عندما ذهبت لرؤية نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز هناك منذ بضعة أسابيع والتقيت بأصدقاء قدامى مثل سيرجيو راموس ومارسيلو وتشيندو، أنا أحب ريال مدريد وكنت سعيداً جداً هناك.

شنايدر في البرنابيو
شنايدر في البرنابيو

هل يتذكرك المعجبون؟ هل لاحظت عاطفتهم عندما زرت مدريد؟

نعم، لقد تذكرونى وهذا ما جعلنى أشعر بالسعادة، أشعر بأننى فى بيتى هناك، الناس يتكلمون دائماً بشكل جيد جداً عن الموسمين اللذين لعبتهما هناك، ريال مدريد دائماً فى قلبى.

مع من أنت فى هذه القرعة؟

ريال مدريد فاز بثلاثة ألقاب في دورى أبطال أوروبا على التوالى، لذا دعونا نسمح لفريق آخر مثل أياكس بالاستمتاع بوقته الآن قليلاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة