أكرم القصاص - علا الشافعي

من إنترنت الأشياء إلى البلوك تشين.. 4 تقنيات ستشهد انتشارا أكبر فى 2019

السبت، 29 ديسمبر 2018 11:00 م
من إنترنت الأشياء إلى البلوك تشين.. 4 تقنيات ستشهد انتشارا أكبر فى 2019 ذكاء اصطناعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال 2018 العديد من التقنيات الذكية المختلفة، والمفاهيم التكنولوجية المختلفة، ولا شك أن مثل هذه التقنيات الجديدة من شأنها أن تعيد تغيير شكل الحياة التى سنعيشها خلال 2019، وفيما يلى نعرض أبرز هذه التوجهات والتقنيات كما يلى:

- تقنيات الذكاء الاصطناعى:

برزت تقنيات الذكاء الاصطناعى بشكل كبير خلال 2018، حيث دخلت فى العديد من المجالات مثل مجال الرعاية الصحية والأنظمة المالية، وشبكات المياه والكهرباء، فضلا عن أنظمة الدفاع والتسليح، فيما تشير بعض التقارير إلى أن المؤسسات ستعتمد على الذكاء الاصطناعى بنسبة قد تتجاوز 40% خلال 2019.

- تقنيات إنترنت الأشياء:

تشير بعض التقارير إلى أنه بحلول 2030 ستنتشر تقنيات إنترنت الأشياء فى الكثير من الأشياء والمجالات، إذ ستكون موجودة فى كل ما يتفاعل معه الإنسان داخل المنازل ومؤسسات العمل والشوارع وغيرها من الأمور التى يتعامل معها المستخدم، فيما تشير بعض التقارير إلى أن التحول إلى تقنية إنترنت الأشياء سيشهد تطورا كبيرا خلال 2019.

- البلوك تشين:

من التقنيات المميزة التى انتشرت خلال 2018، وهى تعد إحدى أنواع السجلات الإلكترونية الموزعة، وتعمل على إعادة صياغة هيكلة الصناعات عبر توفير الشفافية والحد من التداخل بين نظم الأعمال، الأمر الذى يؤدى لخفض التكاليف، والحد من زمن إجراء وتسوية المعاملات وتحسين مستوى السيولة النقدية.

ولعل تطور تقنيات البلوك تشين يتزايد بشكل كبير وبسرعة ملحوظة، إذ أن مختلف الصناعات أصبحت تعتمد أو تخطط للإعتماد عليها في المستقبل القريب.

 

- الاعتماد على سحابة التحزين:

على مدار 2018 ازدهرت خدمات التخزين السحابى حول العالم، وبدأ المزيد من الأشخاص والمؤسسات فى الاعتماد عليها، بل وظهرت المزيد من خدمات التخزين السحابى الأخرى التى تسعى للسيطرة على جزء من سوق هذه التقنية المستقبلية مثل شركة أمازون ومايكروسوفت، وقد زاد انتشار الخدمات السحابية في الشركات الكبيرة بنسبة 22% مقارنة بالأعوام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة