أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من عدم رصف شارع محمد مبروك بأوسيم.. مواطن يشكو حذف 6 أفراد من بطاقه تموين بأسيوط .. ومطالب لإنارة طريق بنى هلال بالشرقية.. وأهالى مركز السلام يناشدون محافظ سوهاج رصف "طريق الموت"

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن..  شكوى من عدم رصف شارع محمد مبروك بأوسيم.. مواطن يشكو حذف 6 أفراد من بطاقه تموين بأسيوط .. ومطالب لإنارة طريق بنى هلال بالشرقية.. وأهالى مركز السلام يناشدون محافظ سوهاج رصف "طريق الموت" دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو عدم رصف شارع محمد مبروك بأوسيم وسوء الصرف الصحى

أرسل القارئ محمود الجعفرى، عددا من الصور لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من سكان مدينة اوسيم بشتيل البلد بجوار الدائرى وجوار موقف أتوبيس هيئه النقل العام شارع محمد مبروك، يشكو من حفر الشاع، مع سوء تخطيط بلوعات الصرف الصحى.

وطالب القارئ المسئولين عن مدينة أوسيم والوحدة المحلية ببشتيل، بالنظر إلى  حال الشارع وطريقة عمل الصرف الصحى به.

 

 

قارئ يشكو حذف 6 أفراد من بطاقته التموينية بأسيوط

أرسل القارئ عبدالفتاح محمد أبو زيد من أهالى قرية العتمانية مركز البداري فى محافظة أسيوط شكوى من من حذف 6 أفراد من بطاقته التموينية.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: أنا معايا بطاقة تموينية سبع أفراد والنهاردة أنا بجيب الخبز بقت بفرد واحد وبرضه وأنا بجيب السلع التموينية بقت فرد واحد"، مناشدا المسئولين بالعمل على إعادة الأفراد المحذوفين وإعادة صرف مقرراتهم التموينية.

 

 

قارئ يشكو توقف بطاقته التموينية عن صرف الخبز بكفر شكر فى القليوبية

وجه القارئ رمضان عبد العطى عرفة، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى لوزير التموين من توقف بطاقته التموينية عن صرف الخبز والمقررات التموينية منذ يوم 1 ديسمبر الجارى، وذلك بمكتب تموين كفر تصفا، التابع لإدارة تموين كفر شكر، فى محافظة القليوبية، موضحا أنه عند الصرف يتم إبلاغه بأنه بطاقته غير مستحقة، وممنوع من الصرف، رغم أنه بطاقته قام بتحديثها مؤخرا طبقا للموقع الرسمى للوزارة.

 وقال القارئ، فى رسالته، "ما هو سبب توقف بطاقة التموين اليوم السبت و1 ديسمبر، والماكينة تظهر رسالة فى ماكينة الخبز "بطاقة غير مستحقة"، وماكينة التموين تظهر رسالة ممنوع من صرف المقررات التموينية، رغم أن بطاقتى ليست فى حاجة للتحديث طبقا لرسالة الموقع".

 

 

"عزبة علام" بالبحيرة.. تجمع سكنى مكتمل المرافق محروم من خدمات التليفون الأرضى

ناشد القارئ، بسام عبدالشافى علام، عبر خدمة صحافة المواطن، وزير الإتصالات حل مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت عن عزبة علام، المتواجدة بطريق ديسيا الروضة، فى مركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، حيث أن العزبة تضم تجمع سكني كبير مكتمل المرافق لكنه محروم من خدمات التليفون الأرضى والإنترنت ويقع في ملتقى عدة قرى كلهم يتمتعون بخدمات الإنترنت على بعد نصف أو كيلو متر بأقصى تقدير، على حد قوله.

 وقال القارئ، فى رسالته،" بينما نواجه بسيل من الإجراءات والتعسفات والرد بعدم وجود جدوى إقتصادية بالرغم من تعهدنا بالقيام بالحفر في الطريق الترابى الموازي للأسفلت على نفقتنا الخاصة، وإستخراج التصاريح اللازمة، ‏وقد خاطبنا الجهات المعنية وأفادت بإمكانية التنفيذ من الطريق الترابي الممتد من قرية أدهم إلى موقعنا، بما يقلص التكاليف ويجعل المشروع ذا  جدوى إقتصادية ، الإ أن الأمر لا زال حبيس الأدراج". 

 

 

قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بشارع حافظ رمضان بمدينة نصر

أرسل القارئ عاطف جورج المقيم بعمارات أول مايو خلف قسم اول شرطة مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار الكلاب بالمنطقة خاصة فى شارع حافظ رمضان.

وتابع: نشكو نحن أهالى شارع حافظ رمضان خلف قسم شرطة مدينة نصر أول من انتشار الكلاب الضالة، الأمر الذى يبعث الخوف والفزع للأهالى خاصة الأطفال منهم والنساء والذى يمنعهم من النزول من المنازل فى أحيان كثيرة، مناشدا المسئولين ضرورة حل المشكلة رأفة بحال قاطنى المنطقة.

 

 

صور.. شكوى من عدم إنارة طريق بنى هلال بالشرقية

أرسل القارئ خالد عادل شكوى عبر صحافة المواطن من عدم إنارة طريق بنى هلال الذى يربط بين عدة قرى ومنها "كفر الجندى، وشبرا السلام، وبنى هلال، وسعدانة، وعزبة إسكندر، والمعالى والغتورى"، فى محافظة الشرقية.

وأضاف القارئ فى رسالته: عدم إنارة الطريق يتسبب فى العديد من حوادث السيارات ينتج عنها عشرات الضحايا، بالاضافة الى اضطرار الاهالى الاعتماد على الكشافات اليدوية أو أنوار الهواتف المحمولة اثناء السير أو العبور مطالبا بسرعة إنارة الطريق حفاظًا على أرواح المارة".

 

 

أهالى مركز السلام يناشدون محافظ سوهاج برصف "طريق الموت"

ناشد أهالى مركز دار السلام عبر خدمة صحافة المواطن الدكتور احمد الأنصارى محافظ سوهاج الموافقة على رصف طريق مركز دار السلام الرابط بين محافظات قنا، وسوهاج، وأسيوط، والذى يتسبب فى العديد من الحوداث بسبب خطورته على السائقين وحركة المرور نتيجة كثرة المنحنيات والحفر.

وأضاف القارئ فى شكواه:" الأهالى أطلقت عليه طريق الموت بسبب كثرة الحوادث وياريت المحافظ يتدخل للحفاظ على أرواح الأهالى".

 

 

قارئ يشكو انتشار القمامة بشارع محمد نجيب فى المرج

أرسل القارئ محمد حسين، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تحول شارع محمد نجيب بحى المرج، إلى مقالب متعددة للقمامة والمخلفات متواجدة على مسافات قريبة فى الشارع الرئيسى، نتيجة عدم الرقابة والتوعية من قبل المواطنين لضررها وأثرها على البيئة الصحية من انتشار الأمراض والأوبئة بين سكان شارع حيوى صاحب تجمع سكانى كبير.

وقال القارئ، " ‏أصبح شارع محمد نجيب بالمرج كمقالب الزبالة ربنا يرحمنا برحمته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة