نهاية روبن وريبيري.. 3 مشاهد تاريخية مع بايرن ميونخ .."فيديو"

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 02:00 ص
نهاية روبن وريبيري.. 3 مشاهد تاريخية مع بايرن ميونخ  .."فيديو" روبن وريبيري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب نادي بايرن ميونخ الألماني نهاية حقبة تاريخية بين ثنائي من أفضل الثنائيات لكرة القدم فى العقد الأخير هما الجناح الهولندي الطائر اريين روبن والفرنسي الخطير فرانك ريبيري، وذلك بعدما أعلن أولى هونيس رئيس النادي البافاري أن هذا الموسم سيكون الاخير للثنائي، بحكم تقدمهم فى العمر.

ومثل الثنائي النادي البافاري لأكثر من 10 سنوات وقادوا الفريق للعديد من البطولات لعل أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2012-13.

البداية

 

الثنائي روبن وريبيري
الثنائي روبن وريبيري

 

 

انضم ريبيري لقلعة "أليانز آرينا" عام 2007 قادما من أولمبيك مارسيليا بعد الأداء الكبير الذى قدمه فى بطولة كأس العالم 2006 مع منتخب الديوك، والذى تعتبر بداية تعارف الجماهير به، ليخوض بعد ذلك 405 مباراة ويسجل 118 هدفا بواقع 80 فى الدوري و12 فى الكأس و21 فى دوري الأبطال و5 أهداف فى مباريات أخرى.

 

أما آريين روبن فقد انضم إلى صفوف البايرن عام 2009 قادما من ريال مدريد الاسباني وم قبلهم تشيلسي الانجليزي، وقد خاض منذ ذلك الوقت 305 مباراة مسجلا 143 هدف، بواقع 98 فى الدوري و16 فى فى الكأس و26 فى دوري الأبطال و3 فى مباريات ودية.

ثنائية تاريخية
 

وكون روبن وريبيري ثنائية تاريخية لبايرن ميونخ خلال الفترة الماضية، حيث يلعب روبن صاحب القدم اليسرى فى مركز الجناح الأيمن، ويلعب ريبيري صاحب القدم اليمنى فى مركز الجناح الأيسر، وكلاهما يتمتعان بسرعة فائقة ومراوغة هائلة قادت الفريق لتسجيل العديد من الأهداف وتحقيق عدد كبير من البطولات التى سيطر عليها بايرن ميونخ فى الفترة الاخيرة.

وساعد الثنائي وجود لاعبين رائعين فى مركز رأس الحربة مروا عليهما خلال فترة تألقهما مع الفريق البافاري على غرار ماريو جوميز، ماندزوكيتش، توماس مولر، كلاوديو بيتزارو، وروبرت ليفاندوفسكي.

وتميز الثنائي يوجود تفاهم بينهما غير عادي إذ تمكنا سويا من جذب أنظار العالم خلال 10 مواسم خاضها سويا منذ انضمام روبن، فى الوقت الذى عاش فيه ريبيري حالة كبيرة من التألق فى الفترة من 2007 حتى 2009 قبل انضمام روبن.

وما عطل مسيرة الثنائي على مدى المواسم الماضية كثرة الاصابات التي لحقت بهما، وأدت لابتعادهما عن الكثير من المباريات.

 

النهاية

تفاهم رهيب بين الثنائي
تفاهم رهيب بين الثنائي

 

الثنائي تعرضا لانتقادات بالغة منذ بداية الموسم، في ظل تراجع نتائج البايرن، لا سيما على المستوى المحلي، بسبب تقدمهما فى العمر، حيث يتم روبن عامه الـ35 فى 24 يناير المقبل، ينما يتم ريبيري عامه الـ36 فى إبريل.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الخامس حاليا فى جدول ترتيب الدوري الألماين برصيد 24 نقطة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر بوروسيا دورتموند.

ويأتي ذلك بعدما سيطر بايرن ميونخ على مسابقة البوندزليجا آخر 6 مواسم، وصل عدد فوزه باللقب إلى 28 مرة أكثر من أى نادي آخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة