أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" داخل المنطقة الاستثمارية للصناعات بالقليوبية.. 177 وحدة صناعية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل ونسبة التنفيذ 65%.. العمال لـ"السيسى": معاك وفى ضهرك.. والمحافظ: ندرس إعادة استغلال بعض المناطق.. صور

الأحد، 30 ديسمبر 2018 05:00 م
"اليوم السابع" داخل المنطقة الاستثمارية للصناعات بالقليوبية.. 177 وحدة صناعية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل ونسبة التنفيذ 65%.. العمال لـ"السيسى": معاك وفى ضهرك.. والمحافظ: ندرس إعادة استغلال بعض المناطق.. صور اليوم السابع داخل المنطقة الاستثمارية للصناعات فى القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلايا نحل تعمل على قدم وساق، يسابقون الزمن بكل عزيمة وإصرار للانتهاء من المشروعات العملاقة التى ستوفر آلاف فرص العمل للشباب فى القليوبية من خلال مشروع المنطقة الاستثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة بنها بالقليوبية، بل والمساهمة بشكل كبير فى القضاء نسبة البطالة بين الشباب على مستوى المحافظة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة الانتهاء من 4200 مصنع على مستوى الجمهورية التى تساهم فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وفقا لإستراتيجية التنمية 2030.

 

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(2)

أجرى "اليوم السابع" جولة داخل مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمدينة بنها فى القليوبية، والمخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة، والتى تقام على 69 ألف متر مربع لإقامة 177 وحدة صناعية، والتى تستهدف توفير ما يزيد عن 10 ألاف فرصة عمل لشباب المحافظة، إلى جانب الانتهاء من كافة التراخيص والمرافق للتيسير على المستثمرين للبدء فى العمل الفورى من انتهاء أعمال الانشاءات فى المشروع.

 

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(3)

فى البداية قال أحمد منصور، ممثل الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة القليوبية، أن مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بالقليوبية كان حلما يراود الجميع، حيث تم بدء العمل فى المشروع 15 مارس 2018، ومن المقرر الانتهاء منه 30 مايو 2019، بمدة تنفيذ للمشروع 16 شهرا، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن انشاء 177 وحدة صناعية للصناعات الغذائية، إلى جانب 6 ثلاجات مركزية على مساحة 5000 متر مربع.

 

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(8)

وأوضح أحمد منصور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يتضمن أيضا منطقة تجارية مكونة من 16 منفذ بيع بإجمالى 6624 متر مربع، إلى جانب المنطقة الإدارية والتى تتكون من 9 مبانى إدارية، إلى جانب المركز الحضرى للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، ومركز خدمات المستثمرين، ومسجد، ومبانى خدمات العاملين على مساحة 2020 متر مربع، وملعب نجيل صناعى، ومبنى الدفاع المدنى، ونقطة إسعاف، إلى جانب منطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر مربع وتتكون من "محطة معالجة للصرف الصحى، بئر مياه، خزان مياه، بيارة"، إلى جانب غرفة رئيسية لمحولات الكهرباء، وشبكة البنية التحتية من "صرف، تغذية مياه، إطفاء حريق، رى، كابلات كهربائية"، بالإضافة لشبكة طرق داخلية.

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(10)

وأشار ممثل الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة القليوبية إلى أنه من المستهدف من المشروع توفير ما يقرب من حوالى 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، حيث أن المساحات تم تقسيمها على مساحات 240 متر مربع، والتى تمكن أى مستثمر صغير من البدء فى المشروع الخاص به.

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(12)

كما أشار ممثل الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة القليوبية إلى أن المشروع سيخدم أبناء المحافظة والقضاء على نسبة البطالة التى تواجه العمالة الكثيفة الموجودة بالمحافظة، وستساهم فى حل أزمة البطالة، حيث أن يتم التعاقد بالمشروع بنظام الإيجار كل 5 سنوات، حيث أنه من المقرر أن تبدا أعمال الطرح للحجز فى المشروع مارس المقبل، من خلال الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية التى تسهل عمل أى مشروع بالمحافظة إلى جانب منع أصحاب تلك المشروعات من التعامل مع المحليات، حيث يتم انهاء كافة التراخيص اللازمة للمستثمر.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، دائما ما تنصب على تسهيل فرص العمل للشباب والعمل على تيسير الإجراءات وخاصة للشباب المتقدمين على قروض لعمل مشروعات متوسطة وصغيرة خاصة بهم، وإعطاء الأولوية لهم، من خلال تشجيعهم وتدريبهم وعمل دراسات جدوى للمشروعات، مشيرا إلى أن المنطقة الاستثمارية ببنها ستوفر للشباب العديد من المشروعات وفرص العمل.

وأوضح محافظ القليوبية فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المحافظة تسعى بالفعل لإعادة تأهيل بعض المناطق الصناعية لتصبح أكثر ملائمة لإقامة المشروعات المتوسطة تصبح قبلة الشباب، خاصة بعد وجود طريق شبرا بنها الحر، والطريق الإقليمى الجديد، الذين سهلا عمل تسويق لتلك المناطق وإعادة إحيائها من جديد، مشيرا إلى أن هناك أكثر من منطقة غير مستغلة الاستغلال الأمثل، يتم حاليا إعداد دراسة لعمل الدعاية الكافية لتعظيم الاستفادة منها من خلال عقد لقاءات مع المستثمرين ورجال الأعمال.

كما أوضح محافظ القليوبية أن توجهات الدولة الحالية تجاه الشباب وتشجيعهم على خوض تجربة ريادة الأعمال أصبحت تمثل العهد الذهبى للشباب، وعليهم الاستفادة من هذا التوجه لتحقيق ذاتهم وإثبات قدراتهم الهائلة، مضيفا "الرئيس يهتم شخصيا بالشباب وكافة توجيهاته تنصب على الشباب وضرورة تقديم الدعم الكامل لهم، وإعطاء الأولوية لهم، وإتاحة فرص العمل والفرص الاستثمارية التى من شأنها تشغيل الشباب".

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(19)

وقال المهندس رأفت صبحى، مدير مشروع المنطقة الاستثمارية ببنها، أن المشروع ملك الهيئة العامة للاستثمار على مساحة 49 فدان، يضم 177 وحدة صناعية وثلاجات مركزية ومخازن لخدمة المنطقة بالكامل والمستثمرين، مشيرا إلى أن المشروع سيوفر مستقبلا 10 ألاف فرصة عمل، وسيساهم بدرجة كبيرة المستثمرين الذين يودون تطوير المنتج الغذائى.

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(20)

وأوضح مدير مشروع المنطقة الاستثمارية ببنها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يقع فى منطقة حيوية جدا، حيث يقع فى ملتقى طريقى شبرا – بنها الحر، والطريق الإقليمى الجديد، وهو بدوره يسهل على المستثمر وصاحب المشروعات الصفيرة والمتوسطة أعمال النقل، حيث أنه يقع على أحد اهم الطرق الحيوية بمصر، مشيرا إلى أنه جارى حاليا تجهيز أعمال الطرق ورفع جميع القمامة من الطريق الخارجى للمنطقة، وقطع التربة بسمك 40 سم من سطح الأرض الطبيعية، وفى انتظار عمل جسات للتربة للتأكد من خلوها من الحشائش الزراعية حتى يتم عمل طبقة الأساس المساعد للطريق، والانتهاء من نزلة الطريق الحر والإقليمى.

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(31)

كما أوضح مدير مشروع المنطقة الاستثمارية أن نسبة الأعمال حاليا بالمشروع بلغت 65%، وجارى العمل على قدم وساق لتسليم المشروع قبل الموعد المحدد فى الأول من يونيو للعام المقبل، وبدء أعمال الطرح للمستثمرين والشباب لتنفيذ المشروعات الخاصة بهم بأسرع وقت ممكن، لتحقيق استفادة كبرى لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أن المشروع بمثابة هدية من الرئيس للشباب بالمحافظة.

كما قال حسن عبد المنعم محمد، مساعد أمين المخازن بمشروع المنطقة الاستثمارية ببنها، أن المشروع عبارة عن هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب من ابناء المحافظة، مشيرا إلى أنه سيخدم الشباب بتوفير فرص العمل، "المشروع فيه فرص عمل كتير جدا، ودا هيقضى على البطالة فى المحافظة، والمحافظات المجاورة، بس لازم الشباب يسعى، ومفيش حد هيقعد على القهوة أو فى البيت والشغل ييجى لحد عنده، لازم نسعى ونجتهد وفى النهاية هتلاقى توفيق من ربنا ونجاح".

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(32)

وقال السيد محمد أحمد، مسئول صيانة المعدات الثقيلة بالمشروع الاستثمارى ببنها، أنه كان يعمل ميكانيكا بأحد الورش، إلا أنه تقدم للشركة المسئولة عند تنفيذ المشروع وبالفعل تولى صيانة المعدات بالمشروع، مشيرا إلى أنه يتقاضى أجرة يومية 150 جنيه، موضحا "المشروع فتح باب رزق لكثير من الناس، ولسه لما يكتمل هيفتح أبواب أكثر، وعلى الشباب إنهم يسعوا".

اليوم-السابع-داخل-المنطقة-الاستثمارية-للصناعات-بالقليوبية-(34)

فيما قال لطفى محمود، عامل بناء، أن يومه يبدأ بالمشروع من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا، حيث أنه مكلف بأعمال البناء تحت قيادة أحد المقاولين الذين تضمهم الشركة المنفذة للمشروع، موضحا "المشروع فاتحة خير بجد لينا، كنا الأول يوم شغالين ويومين قاعدين، ومن يوم المشروع وربنا كرمنا ويوميا شغالين بس نلاحق عليه، وبنشكر الرئيس فعلا على مشروع أحيى المنطقة بعدما كانت مغتصبة من بعض المواطنين وغير مستغلة، وإحنا مع الرئيس لحد ما البلد توقف على رجليها تانى وترجع عجلة الإنتاج تدور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة